أخبار الآن | مصر youm7

 

في إطار مبادرة “خليك في البيت.. الثقافة بين يديك” التي أطلقتها الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة المصرية،  لتشجيع المواطنين على البقاء في المنازل لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، طرح البيت الفني للمسرح المصري بالتعاون مع المركز القومي للمسرح 30 عرضاً مسرحياً، عبر قناة وزارة الثقافة المصرية على موقع يوتيوب بالمجان.

وتتضمن العروض مجموعة من روائع المسرح المصري في تاريخه الحديث، وتتنوع ما بين عروض لكبار النجوم مثل “الملك هو الملك، أهلا يا بكوات، الإسكافي ملكا، أولاد الغضب والحب، رجل القلعة” وغيرها، بالإضافة لعروض لشباب فناني البيت الفني للمسرح منها “شيزلونج، السيرة الهلامية”.

كما تتضمن العروض إنتاجا للبيت الفني للمسرح خلال الأعوام القليلة الماضية؛ منها “الساعة الأخيرة، أنا كارمن، كوميديا البؤساء، شباك مكسور، الثامنة مساء، ترنيمة الفلاح الفصيح”، بالإضافة إلى عروض الأطفال والعرائس بينها “عبور و انتصار، القطط، محطة مصر”، وهي عروض حققت نجاحا جماهيريا كبيرا وقت عرضها.

والجدير بالذكر أن جميع أنشطة البيت الفني للمسرح متوقفة تماما بالمسارح في إطار جهود الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وتطبيقا لقرار مجلس الوزراء بالحد من التجمعات نهائيا حتى إشعار آخر.

 

أول اصابة بفيروس كورونا في مصر
أعلنت قناة التلفزيون العامة المصرية عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا لدى مواطن مصري قادم من المملكة العربية السعودية

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

السيسي يطالب بعدم خرق الإجراءات الاحترازية من كورونا

الصحة المصرية تدعو للالتزام بحظر التجول لوقف تفشي كورونا