أخبار الآن | الولايات المتحدة الأمريكية –  hollywoodreporter

 

شهد عام 2019 ازديادا كبيرا في نسبة تقديم النساء أدوارا رئيسية في هوليوود، وهو إنجاز يحسب لهن، وفق ما أعلن مركز الدراسات بشأن النساء في التلفزيون والسينما التابع لجامعة سان دييجو الأمريكية.

وقالت مارتا لاوزن، مديرة المركز والمسؤولة عن الدراسة: “ها نحن أمام عامين متتاليين سجلنا خلالهما تقدما كبيرا في أعداد النساء بين مؤدي الأدوار الرئيسية، ما يؤشر إلى بداية تغيير إيجابي في نسبة تمثيلهن، مع ذلك، من المهم الإشارة إلى أن نسبة الرجال الذين يؤدون أدوارا مع حوارات تبلغ ضعف تلك التي تؤديها نساء”.

وقال المركز في دراسة إن في 40% من مؤدي الشخصيات الرئيسية في 2019 البالغ عددهم 2300 من النساء، في مقابل 31% خلال 2018، وهو “أعلى مستوى” منذ إطلاق هذه الدراسة في 2002.

وكان 43% من مؤدي الشخصيات الرئيسية رجالا، فيما الباقون (17%) كانوا في إطار بطولة جماعية، وفي نقطة إيجابية أخرى، 45% من البطلات ظهرن في 2019 في أفلام أنتجتها الاستوديوهات الكبيرة التقليدية، في مقابل 32% فقط في 2018.

وتجدر الإشارة الى أنه في كل عام، يراجع مركز الدراسات بشأن النساء في التلفزيون والسينما التابع لجامعة سان دييجو الأفلام الـ100 المتصدرة لشباك التذاكر الأمريكي لتحديد طبيعة الأبطال، أي الشخصيات التي من خلالها تروى القصة.

 

مصدر الصورة: Storyblocks

للمزيد:

فوز المسلسل ”فليباغ“ بجائزة أفضل مسلسل كوميدي في حفل غولدن غلوب

فيلم “1917” يفجر مفاجأة ويقتنص جائزة أفضل فيلم درامي في حفل جوائز غولدن غلوب