أخبار الآن | المملكة المتحدة – dailymail

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية تقريراً تحدثت فيه عن الأخطاء الكبيرة التي يصوّرها فيلم “ذا كراون” بشأن حياة الملكة إليزابيث الثانية.

ووفقاً للصحيفة، فإنّ “الفيلم الذي تطلقه شبكة “نتفليكس”، اليوم الأحد، وتؤدي فيه الممثلة أوليفيا كولمان دور الملكة، صوّر الأخيرة وكأنها امتنعت عن زيارة ضحايا كارثة أبرفان التي وقعت عام 1966″، وهي حادثة إنهيار كارثي لطرف منجم الفحم على منحدر جبلي فوق قرية ويلفان في أبرفان. وحينها، ساهمت الأمطار الغزيرة في تراكم المياه داخل الحافة، ما أدى إلى إنزلاقها فجأة، وأسفر ذلك عن مقتل 116 طفلاً و28 بالغاً، بسبب غرق المدرسة الإبتدائية المحلية والمباني الأخرى.

وبحسب الصحيفة، فإنّ “الملكة ظهرت في الفيلم أنها ادّعت البكاء على الضحايا عندما عادت وذهبت إلى هناك بعد 8 أيام من الإنهيار المدمر”.

ويغطي الفيلم فترة تمتدّ إلى 12 عاماً، تمتدّ بين انتخاب هارولد ولسون في 1964 رئيساً لوزراء بريطانيا، واحتفال الملكة إليزابيث الثانية بالذكرى الخامسة والعشرين، لتتويجها في 1977. كما يسلط الفيلم في نسخته الثالثة، الضوء على أحداث تاريخية البارزة، مثل رحلة أبولو 11، وأول هبوط للإنسان على سطح القمر، ومحاولات استغلال ترسيم تشارلز أميراً لويلز، ومحاولة الانقلاب للإطاحة برئيس الوزراء البريطاني ويلسون.

https://twitter.com/showbusinexx/status/1195833468409786369

مصدر الصورة: getty

للمزيد:

جون ليجند أكثر الرجال جاذبية لعام 2019 يثير ضجة وزوجته تتصدى للانتقادات