أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة 

شهدت دار الاوبرا المصرية بمسرحها الكبير احتفالا بالعرض الاول لفيلم "البر التانى"بحضور أبطاله ضمن فعاليات الدورة ال38 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي سيقام خلال الأيام المقبلة على مسرح الاوبرا الكبير. 

وتدور أحداث فيلم "البر التاني"حول قضية الهجرة غير الشرعية عبر سواحل البحر الابيض المتوسط، وأثارت الاجراءات الامنية المشددة التي فرضتها ادارة المهرجان، غضب الصحفيين مما تسبب في حالة ارباك بين الحضور. 

اقرا ايضا: ماهي رسالة "سعد المجرد" لجمهوره من السجن؟

وشارك في الفيلم عدد من الممثلين من بينهم الممثل عبد العزيز مخيون وعفاف شعيب، وهو من تأليف زينب عزيز وانتاج الممثل محمد علي. 

وكشف محمد علي، منتج وبطل الفيلم، أن ما دفعه لبطولة وانتاج "البر التاني" هو اعجابه الشديد بالسيناريو عند قراءته الأولى له. وأضاف: "لقد استغراق التصوير وقتاً طويلاً وهذا يرجع إلى أسباب عدة منها: قرار وزير الدفاع بعدم دخول مياه البحر ليلاً، ومنع التصوير خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذى استغرق من شهرين إلى 4 أشهر" مشيرا الى أن تكلفة الفيلم كسرت حاجز ال25 مليون جنيه مصري.

وجاء (البر التاني) في نهاية 2016 ليلحق بأفلام عربية تناولت قضية الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط مثل فيلم (حراقة) للمخرج الجزائري مرزاق علواش في 2009 و(المتمردة) للمخرج المغربي جواد غالب في 2015 و(آخر واحد فينا) للمخرج التونسي علاء الدين سليم في 2016. 

ويستمر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حتى الرابع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني موعد حفل إعلان النتائج وتسليم الجوائز.

اقرا ايضا: أردوغان يستخدم "فايس تايم" لطلب يد فتاة مغربية لفنان تركي!