أخبار الآن | المملكة العربية السعودية (متابعات)

انعكست الأوامر الملكية لخادم الحرمين الشريفين السبت على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث استقبلها الرواد بالسعادة باستحداث هيئة الترفيه للمرة الأولى في تاريخ السعودية، وتحول الاحتفاء سريعا إلى جدل حول تعليق الفنان ناصر القصبي على القرار.

ودشن مغردون وسم #الهيئة_العامة_للترفيه  وأعرب أغلبهم عن ترقبهم لنشاطات الهيئة وسط تفاؤل وتساؤل عن طبيعتها، وكتب الصحافي عضوان الأحمري @Adhwan  "تلامس واقع التركيبة السكانية للمجتمع السعودي . ٧٠٪ منه شباب. و #تنظيم_عمل_الهيئة مرتبط بذلك"، واستنكر سلمان الدوسري @SalmanAldosary رئيس تحرير صحيفة الشرق الأوسط المعارضين للهيئة قائلا "يعجبهم كثيرا إن تم لدى غيرهم… فإذا صار عندهم استهجنوه ورفضوه… طبيعة البشر تجفل من التغيير في بدايته وإن كان إيجابياً #الهيئة_العامة_للترفيه".

وجاء تعليق الفنان في عدة تغريدات إلا أن إحداها هي التي حظيت بالتركيز الأكبر في تفسير المتابعين لها إذ قال "إنشاء هيئة عامة للترفيه سيعيد إنسانيتنا التي فقدناها عشرات السنين، وسنصبح مثل بقية خلق الله بشرا طبيعيين"، متابعاً: "الترفيه سيهذب ليس أرواحنا فقط؛ بل حتى أخلاقنا…".

اتهم مغردون القصبي بأنه تغريدته هي نعت للسعوديين بأنهم بلا إنسانية، ودشنوا وسم #القصبي_السعوديين_بلا_انسانيه الذي حظي بعشرات الآلاف من التغريدات، بين مؤيدين له أكدوا على دور الترفيه في ترقيق القلوب وأنه بالتأكيد لم يقصد وصف السعوديين بفقدان الإنسانية، وآخرين معارضين رأوا في تغريدته قسوة في غير محلها.

وعلق عبدالله المنيفي @A822822A على تغريدة القصبي قائلا "إذا أردت أن تعرف الإنسانيه"! إسأل منظمة حقوق الإنسان وبعدها سوف تعرف الإنسانيه التي يتشدق بها مثلك الأعلى".

من جانبها رفضت المغردة منيرة مهدي العنزي @moon_mahdi الهجوم على القصبي قائلة "أين الخطأ في كلامه؟! مشكلة البعض هي الشخصنة وتحميل المعاني فوق ما تحتمل!!".

وأيدها صاحب الحساب @maaasmaaas قائلا "لماذا لم نناقش فكرته بدلا عن مناقشة شخصيتة ؟!! ، العظماء يناقشون الافكار وصغار العقول يناقشون الاشخاص".

من جانبه علق د.ابراهيم المشيقح @d_almushigh بقوله "إنسانيتنا موجودة بمجتمعنا بالقيم والأخلاق والتواصل والتراحم والمحبة المنبثقة من تعاليم ديننا لكنك لا تدركها".

وشاركنا عبر حسابنا @akhbar المغرد خالد العسكر من حسابه @Khalidcnn والذي طالب برد فعل عنيف اتجاه الفنان قائلا "بالعربي يجب على حكومة خادم الحرمين والشعب بمحاسبته ومحاكمته ومنعه نهائيا من الفن والإعلام والنشر ولاتنسون الجلد".

برنامج #الوطن_اليوم بدوره، استعرض أبرز التغريدات حول الموضوع عبر الفيديو التالي:

إن أردتم عرض تغريداتكم عن المواضيع الرائجة عبر تويتر غردوا لحسابنا @akhbar.