أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تعددت محاولات الاغتيال مؤخرا في العالم بشكل عام، والشرق الأوسط بشكل خاص، كما أصبح التلويح والتهديد بها يلاحق الكثير من الشخصيات العامة، ولم ينج الوسط الفني من تهديدات الجماعات المتطرفة.

النجم السوري..قصي الخولي
تعرض الفنان السوري قصي الخولي لمحاولة اغتيال من قبل مجهولين، وذلك أثناء تواجده في أحد أحياء دمشق، حيث حاولت مجموعة من المتطرفين زرع عبوة ناسفة في سيارة الفنان، وتمكنت قوات الأمن من ضبطهم قبل تنفيذ العملية الإرهابية.

الفنان صابر الرباعي
قائمة الاغتيالات ضمت الفنان صابر الرباعي الذي أخذ التهديد على محمل الجد، لذلك قرر الغياب عن تونس لفترة رغم كل التطمينات التي قدمتها له السلطات التونسية وتحديدا وزارة الداخلية. 

كما سيستغل فترة التحضير لألبومه ليبتعد قليلاً عن تونس بحيث سيتنقل خلال هذه الفترة بين لبنان ومصر، أما الفترة التي ستلي تحضير الألبوم فسيكون فيها صابر بين لبنان ودبي.

لطفي بوشناق ولطيفة
في مفاجأة لم تكن متوقعة، تداولت الصحف العربية، أخبارا حول أن هناك مصدرا أمنيا، كشف أن السلطات الجزائريّة سلمت للسلطات التونسيّة قائمة بأسماء 50 شخصية تونسية مُهددة بالاغتيال من قبل الجماعات الإرهابية، ومن بينها الفنان لطفي بوشناق والفنانة لطيفة، وهما من المغرب وقد ضمتهم قائمة الخمسين شخصية المهددة بالتصفية الجسدية، والتي تحوي وزراء وإعلاميين ورياضيين وزعماء أحزاب.

وتقول بعض المصادر العسكرية أن الإرهابيين يخططون لاعتماد طريقة التسميم من خلال مواد سامة وقاتلة بمجرد اللمس، كانوا يعتزمون طلاءها في مقابض أبواب منازل ومركبات المستهدفين.

ولم ينس العالم الحادث المؤسف الذي تعرّض له الكاتب العربي الكبير نجيب محفوظ، في القاهرة، والذي وقع كالصاعقة على الرأي العام، وعلى أهل الثقافة والفكر والإبداع، فمحاولة الاغتيال الفاشلة التي مست صاحب الثلاثية، كانت بمثابة جرس إنذار، أو ناقوس خطر تلقاه الكتاب والفنانون العرب.