دبي أوبرا بانتظار قيصر الغناء العربي في هذا التاريخ..

  • نفاذ تذاكر حفل كاظم الساهر في دبي أوبرا
  • كاظم الساهر يحيي الليلة ثالث ليالي حفلات دار الأوبرا السلطانية

يستعدّ “قيصر الغناء العربي كاظم الساهر للقاء الجمهور الإماراتي في أمسيةٍ طربيةٍ بامتياز، حيث يحيي ليلة الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٢ المقبل، حفلًا غنائيًا على مسرح دبي أوبرا. ومن المتوقع أن يقدّم الساهر خلال الحفل، جملة من أغانيه التي حُفرت في ذاكرة العرب منذ بدايته في منتصف الثمانينيات من القرن العشرين.

وكان المطرب العراقي كاظم الساهر، قد أعلن في الأيام القليلة الفائتة عن الحفل من خلال نشره للبوستر الدائي الخاص به، مرفقًا إياه بتعليقٍ ذكر فيه التفاصيل الكاملة للحفل.

ولاقى المنشور، تفاعلًا كبيرًا من قبل محبيه ومتابعيه الذين انهالوا عليه بتعليقاتهم الإيجابية المليئة بعبارات الحب والدعم والأمنيات بالتوفيق، وأيضًا طالبه عددًا كبيرًا منهم بتقديم أغنيات معينة يحبونها في الحفل. فهل تتحقق أمنياتهم؟!

 

 

هذا وكشف الحساب الرسمي للفنان كاظم الساهر على موقع “انستغرام” الشهير عن نفاذ تذاكر حفله في دار الأوبرا دبي. وعلى الإثر، إنهالت التعليقات المهنئة للقيصر على هذا النجاح العظيم قبل فترة كبيرة من موعد الحفل، متمنين منه أن يحيي حفلًا ثانيًا في الدار ليتسنى لمن لم يستطع الحجز، الحضور في الموعد الثاني والتفاعل معه.

 

 

وفي سياقٍ منفصل، يحيي كاظم الساهر مساء اليوم، ثالث ليالي حفلات دار الأوبرا السلطانية في سلطنة عمان، ويأتي ذلك بعد حفلين غنائيين ناجحين مكتملين العدد، ليلة الثالث عشر والرابع عشر من أكتوبر الحالي. وقدّم الساهر في الحفلين مجموعة كبيرة من أجمل أغنيات أرشيفه الكبير التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب.

وتجدر الإشارة إلى إنَّ تذاكر الحفل نفذت بالكامل في وقتٍ قياسي، وهذا الأمر ليس بالغريب على القيصر كاظم الساهر، فهو واحدًا من أشهر الفنانين العرب، وصاحب أرقام وإيرادات عالية في مبيعات الألبومات الغنائية، بالإضافةِ إلى أعداد الحفلات الكبيرة التي قدّمها على أهمّ مسارح العالم العربي والغربي.

 

 

وفي سياقٍ متصل، شارك الفنان كاظم الساهر جمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي، بمجموعات صور توثّق أجمل اللحظات التي عاشها على المسرح في الليلة الأولى والثانية في دار الأوبرا السلطانية في مسقط.

 

كاظم الساهر يحيي حفلًا غنائيًا في دبي أوبرا.. والجمهور يكرّمه بنفاذ التذاكر

صورة من الليلة الأولى من حفل دار الأوبرا السلطانية

 

كاظم الساهر يحيي حفلًا غنائيًا في دبي أوبرا.. والجمهور يكرّمه بنفاذ التذاكر

صورة من الليلة الثانية من حفل دار الأوبرا السلطانية

 

كاظم الساهر يحيي حفلًا غنائيًا في دبي أوبرا.. والجمهور يكرّمه بنفاذ التذاكر

صورة من الليلة الأولى من حفل دار الأوبرا السلطانية

 

على صعيد آخر، أحيا النجم كاظم الساهر حفلًا غنائيًا اتّسم بالجماهرية ليلة الخميس ٦ أكتوبر ٢٠٢٢ على مسرح أبوبكر سالم في الرياض بوليفارد سيتي، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الغناء بالفصحى. وشهد الحفل تفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور الغفير الذي حضر خصيصًا من أرجاء المملكة العربية السعودية كافة للغناء مع القيصر أجمل القصائد التي رافقت أيامنا وليالينا الساهرة.

 

 

وفي الختام، جلّ ما يمكننا قوله هو أنَّ القيصر كاظم الساهر يبقى صوتًا عربيًا أصيلًا وفنانًا عربيًا لا بل عالميًا نفخر به، فهو لطالما حمل رسالة الفن العربي الراقي إلى أصقاع الأرض.