رئيس بلدية في الفلبين يفرض الابتسام على جميع الموظفين

أمر رئيس بلدية في الفلبين جميع موظفي الحكومة المحلية والمسؤولين بالابتسام أثناء خدمة الجمهور، مهددًا بإتخاذ إجراءات تأديبية ضد أولئك الذين لا يمتثلون للقرار.

ووفقًا لما نقلته صحيفةذا غارديانالبريطانية، فقد تبنّى أرستوتلي أغيريسياسة الابتسامةفي الشهر الجاري، وذلك إثر تسلمه مهام رئاسة البلدية في مدينة مولاناي بمقاطعة كويزون.

ووفقًا لما نقلته الصحيفة البريطانية، فقد أكد أغيري أن هذا التدبير تم اتخاذه بعد شكاوى من السكان، خصوصًا من المزارعين والصيادين، بشأن معاملة سيئة ومزعجة من الموظفين الحكوميين أثناء المعاملات اليومية.

وينص القرار على أنهأي موظف أو مسؤول سينتهك سياسة الابتسامة سيتم اتخاذ إجراءات تأديبية صارمة ضده، وسيقع تحت طائلة غرامة كبيرة“.

ويفرض المرسوم الجديد على الموظفين الرسميين الالتزام بالابتسام بهدف خدمة الشعب بصدق وإعطائه شعورًا بالسكينة، بالإضافة إلى توفير أجواء ودية.

ويسعى أغيري الذي كان أخصائيًا في العلاج الوظيفي قبل ترشحه لانتخابات التاسع من مايو، إلى “تغيير تصرفات الموظفين الرسميين”.

وسيواجه الموظفون الذين يمتنعون عن التبسم عقوبة تصل إلى دفع غرامة توازي راتب ستة أشهر، أو تجميد مهامهم.

وقال أغيري “لا أظن أننا سنصل إلى هذا الحد، إذ إن الهدف يقضي فقط بإرسال ترددات إيجابية لموظفينا والسكان”.

ولكن وفقًا لما أكدته وكالةفرانس برس، فإن تطبيق هذا القرار سوف يصطدم بعقبة كبرى، تتمثل في أن ارتداء الكمامة لايزال إلزاميًا في الفلبين، ما يعني أن المواطنين لن يتمكنوا من رؤية الابتسامة على وجوه الموظفين.