Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إلقاء القبض على مستريح جديد في مصر

04/06/2022 . 16:01

Featured Image

تماثيل برونزية للآلهة المصرية. (غيتي)

مصر (أخبار الآن)

مستريح يعترف بالاحتيال على مواطنين في مصر

  • تم ضبط السيدة، بعد بلاغ تقدم به عدد من المواطنين لقسم شرطة حدائق أكتوبر التابع الجيزة
  • كانت النيابة العامة قد تلقت منذ أوائل الشهر الماضي وحتى تاريخه بلاغات من 3922 مجنيًّا عليه

ألقت الأجهزة الزمنية في مصر القبض على شخص متهم بالنصب والاحتيال والاستيلاء على 30 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفها لهم في مجال الاستثمار العقاري مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها، بحسب صحف محلية.

وبعد القبض عليه، اعترف المتهم بالاحتيال على المواطنين وسرقة أموالهم والهروب بها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ويطلق اسم "المستريح" على هذا النوع من المحتالين، نتيجة لتسمية سابقة لمحتال ظهر في صعيد مصر في العام 2015 وكانت شهرته "أحمد المستريح".

ويستخدم المستريح عادة طعم "الأرباح الشهرية الضخمة" لجمع الأموال من المواطنين، قبل أن يهرب بعد الاستيلاء على أموال ضحاياه.

وكانت الشرطة المصرية قبضت على إحدى السيدات والتي عرفت إعلامياً "بمستريحة أكتوبر" في 24 مايو، لقيامها بالنصب والاحتيال على مواطنين والاستيلاء على أموالهم بطريقة غير قانونية، في حادثة أثارت الجدل داخل مصر.

ووفقا لبيان لـ"وزارة الداخلية" المصرية، فقد تم ضبط السيدة، بعد بلاغ تقدم به عدد من المواطنين لقسم شرطة حدائق أكتوبر التابع الجيزة.

وحسب البيان، فقد استولت سيدة شهرتها "أم إبراهيم"، على مبالغ مالية من مواطنين لتوظيفها في مجال تجارة الأجهزة الكهربائية والأثاث مقابل أرباح، لكنها تعثرت في سداد الأرباح التي تقدر بـ" 4 مليون و502 ألف جنيه مصري، منذ عام.

وخلال الأيام الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد الكشف عن قضية احتيال عرفت إعلاميا بـ"مستريح أسوان"، جمع فيها المتهمون أكثر من 455 مليون جنية.

وأعلنت النيابة العامة في وقت سابق، أنها تباشر التحقيقات في 28 قضية بأسوان متَّهم فيها 37 شخصا بدعوة الجمهور عَلنًا لتلقيهم أموالًا متمثلة في مبالغ مالية وسيارات ورؤوس ماشية؛ للاستثمار فيها مقابل الربح وتوظيفها واستثمارها على خلاف الأوضاع المقررة قانونًا، مع كونهم غير مرخص لهم بمزاولة نشاط الشركات المقيدة بالهيئة العامة لسوق المال، فضلًا عن امتناعهم عن ردِّ تلك الأموال.

وكانت النيابة العامة قد تلقت منذ أوائل الشهر الماضي وحتى تاريخه بلاغات من 3922 مجنيًّا عليه في هذه القضايا بدائرتي مركز أدفو وكوم أمبو بأسوان.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.