نيكول أوليفيرا أصغر فلكية في العالم و باحثة في برنامج الناسا

  • نيكول باحثة عن الكويكبات كجزء من برنامج تابع لوكالة ناسا
  • نيكول عثرت على 18 كويكبًا

عندما كانت نيكول أوليفيرا تتعلم المشي، كانت ترفع ذراعيها للوصول إلى النجوم في السماء واليوم في عمر 8 سنوات فقط ، تُعرف الفتاة البرازيلية بأنها أصغر فلكية في العالم، وتبحث عن الكويكبات كجزء من برنامج تابع لوكالة ناسا.

أوليفر تحضر أيضا ندوات دولية وتلتقي مع كبار الشخصيات في مجال الفضاء والعلوم في بلادها، في غرفتها  المليئة بملصقات النظام الشمسي والصواريخ المصغرة وشخصيات حرب النجوم ويهدف مشروعها، المسمى Asteroid Hunters ، إلى تعريف الشباب بالعلوم من خلال منحهم فرصة للقيام باكتشافات فضائية خاصة بهم.

يدار  المشروع من قبل مركز الفلك الدولي وهو برنامج علمي للمواطنين تابع لوكالة ناسا ، بالشراكة مع وزارة العلوم البرازيلية وقالت نيكول إنها عثرت على 18 كويكبًا، وستسميهم بأسماء العلماء البرازيليين و أفراد عالتها.

إذا تم اعتماد النتائج التي توصلت إليها نيكول والتي قد تستغرق عدة سنوات ، فستصبح أوليفيرا أصغر شخص في العالم يكتشف كويكبًا، محطمة بذلك الرقم القياسي للإيطالي لويجي سانينو البالغ من العمر 18 عامًا.
قال هيليومارزيو رودريغيز موريرا مدرس علم الفلك لأوليفيرا : “لاحظت نيكول على الفور نقاطًا في الصور التي تشبه الكويكبات وغالبًا ما تنصح زملائها في الفصل عندما لا يكونوا متأكدين من أنهم عثروا على أي منها “.

انتقلت عائلة نيكولينها إلى فورتاليزا من مسقط رأسهم ماسيو ، على بعد حوالي 1000 كيلومتر ، في بداية هذا العام ، بعد أن تلقت نيكولينها منحة دراسية لحضور  دروس خاصة بعلم الفلك.