أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

تابع الإعلامي السعودي أحمد الشقيري تقديم حلقات برنامج "قمرة الجديد" الذي يتم اذاعته في شهر رمضان 2016 كمسابقة توعوية للشباب. 

سلطت الحلقة الضوء على مشاكل اللاجئين في الوطن العربي، خصوصا في جمهورية سوريا، حيث ناقشت الحلقة مشكلات اللاجئين السوريين الذي يعانون منها نتيجة الصراعات والنزاعات القائمة على الأراضي السورية، وهي الأزمة التي استمرت حتى الآن إلى ما يقارب ثلاث سنوات.

هذه الحلقة بالخصوص كانت ساخنة بشكل فاق الحلقات السابقة، حيث جاءت ردود الفعل قاسية على مستوى المواقع الالكترونية، والتي وجهت انتقادات للأسلوب الذي تناول به أحمد الشقيري مأساة اللاجئين السوريين، فهو تحدث عن قتل نصف مليون وتشريد ثمانية ملايين سوري، من دون أن يذكر مقترف هذه الجرائم، كما لم يذكر نظام الأسد بكلمة. 

شاهدوا أيضا: من خلال هذه المواد.. أنت تأكل الخنزير منذ طفولتك! (فيديو)

سيدة تلجأ للقضاء المصري لأخذ حقها من "رامز جلال"!

ووجه سيل من العتب لأحمد الشقيري، من جانب السوريين، لكونه يؤمن بأهمية تجنب النفاق، لكن خلال حلقته هذه، اشار الى دمار حلب وحمص، كما لو دمرت من شخص مجهول، فعشرات المناطق حوصرت، وثمة من مات بسلاح الجوع، كما يقول الشقيري، من دون أن يتم ذكر من حاصر هؤلاء ومن قتل بسلاح الجوع.. الشيء الذي أثار تساؤلا حول المتسبب في هذه الجرائم، والذي لم يذكره الشقيري على لسانه أبدا خلال هذه الحلقة.  

شاهدوا أيضا: مسلسل "باب الحارة" يسقط في خطأ كارثي مرة ثانية! (صور)

يذكر أن هذا البرنامج، يتيح الفرصة لتقديم ابداعاتهم الفنية والتصويرية عبر تقديم نصيحة أو توعية للمشاهدين، وتسمح لهم بالتصويت عليها لنيل جائزة البرنامج في الحلقة الأخيرة.