أخبار الأن – المملكة العربية السعودية (متابعات)

اهتزت الولايات المتحدة الأمريكية، صباح اليوم الأحد، على كارثة أمنية جديدة، صبغت لون شوارع بلدية أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا باللون الأحمر، وتناثرت أجساد 105 شخص مابين قتيل وجريح فى هجوم أعلنت الحكومة الأمريكية أن منفذه أمريكى من أصل أفغانى يدعى عمر متين يبلغ عمره 29 عامًا.

أوباما: هجوم أورلاندو هو الأسوأ في تاريخ أمريكا

ودشن مغردون على إثر الحادث وسم #تفجير_اورلاندو الذي تفاعل معه عدد كبير من المغردين على تويتر ليحصد أكثر من 27 ألف تغريدة ليتصدر تويتر ضمن العشر وسوم الأكثر نشاطا على تويتر.

استنكر المغردون عبر الوسم ردود فعل الإعلام الدولي على الهجوم في حين تقابل جرائم داعش في سوريا والعراق بالصمت والتبرير، ورصدت أخبار الآن رد فعل المغردين حول الحادث الإرهابي في هذه التغريدات.

تعاطفت المغردة صاحبة حساب @sbm0_ مع ضحايا الهجوم "#تفجير_اورلاندو اتعجب من المبسوطين لقتل أبرياء لمجرد انهم مختلفين عنهم، هل انتوا بشر؟".

وغرد حماد الشمري @hammad676 مهاجما منفذ الهجوم ومن يدعمونه بقوله "#تفجير_اورلاندو كالعادة. يصرّون "الحمقى" على انهم اوصياء الله في ارضه وعلى خلقه عايش من خير بلاد الغرب ويفجر فيها! – اوقح من كذا مافي".

وكتب المغرد صاحب الحساب @Tweets_AW "الحمقى يعتقدون أنهم اوصياء لله على خلقه، فأي شخص يخالفهم يجب قتله!  تعالى الله عما يفعلون أو يقولون".

أما تركي الغريري @turkialghurairi فكتب "#تفجير_اورلاندو عالم نجس.. عالم حقير… يخرس عند "إرهاب" ينتج مئات الضحايا في الدول الإسلامية "يومياً" ويلطم عند عملية إرهابية "واحدة" في أمريكا!". 

وقال صاحب حساب @mutt3b_otb "#تفجير_اورلاندو اين تعاطفكم مع المسلمين في بورما وسوريا والفلوجه وفلسطين منذ اكثر من ٧٠ عام فقط".

أما سعيد الناجي @SaeedAlNaji فكتب "#تفجير_اورلاندو تستيقظ إنسانيته فجأة ويتعاطف مع الشواذ وياويلك لو ماتتعاطف معه! أين كانت إنسانيتك عند إبادة أبرياء الشام والعراق".

واستغرب كذك المغرد صاحب الحساب @SaudiFThinker ردود فعل البعض بقوله "#تفجير_اورلاندو ردود فعل المسلمين 1- أولا تبرئة الإسلام من هذا الفعل. 2- اكتشاف أنه في ملهى ليلي للمثليين ثم التشمت بهم".

إذا أردتم عرض تغريداتكم عبر موقعنا وشاشتنا راسلونا على @akhbar