أخبار الآن | المملكة العربية السعودية (متابعات)

ترقب المعلمون والمعلمات اليوم الإعلان عن حركة النقل الخارجي بعد تأخير موعد إعلانها، فيما أعلن وزير التعليم أحمد العيسى عن مؤتمر صحفي الساعة الثانية ظهرا بتوقيت المملكة للإجابة على أسئلة الصحفيين حول نتيجة النقل الخارجي.

وعلى الفور دشن مغردون وسم #حركه_النقل_الخارجي_للمعلمين الذي تصدر قائمة الوسوم الأعلى تداولا في المملكة بعدد تغريدات تعدى الـ 21 ألف تغريدة في وقت قليل.

وتنوعت التغريدات المترقبة للحدث بين الدعوات والأمنيات بتحقيق الأنسب لكل معلم ومعلمة، ومنها دعاء المغردة لطيفة الدليهان صاحبة حساب @Latifh_dleehan بقولها "يارب لا تغرب شمس هذا اليوم إلا وقد فرحت قلوبا طالما انتظرت فرج النقل وطويت عنهم بعد السفر وجمعتهم بأهليهم".

قال طارق النوفل @TARIQALNOFAL داعيا للمعلمين " اللهم حقق الأماني ولم شمل من تشتت".

وأضاف صاحب حساب @LX47o داعيا بالسعادة لكل من شملتهم حركة النقل "اللهم اسالك في هذا اليوم المبارك أن تكتب النقل لجميع المعلمين والمعلمات اللهم اسعدهم ياقادر ، بفضلك وكرمك".

بينما أكد المغرد عبدالله بن شعشاع @Acdc055A أنه يجب تقديم بدائل لمن استبعد من حركة النقل حتى يتسنى له القيام بعمله كما يجب "يفترض من قدم نقل لسنتين ولم يأتيه نقل يؤتى له ببديل وينقل ما لم يراعى المعلم فلن نخرج بعمليه تعليميه يعول عليها".

ودعا مشعل معتق الحربي @meshalmetaq "ان كنت مثلي عايفٍ لذة النوم من زود هوجاسك بقلبك وعقلك ارفع يديك وقل معي بحزة الصوم يارب بشرنا بـ"لقد تم نقلك" #حركه_النقل_الخارجي_للمعلمين".

وأضافت مهَآ آلـروقَيُ @maha_700  بأن معاناة المغتربين لايعرفها إلا من ذاقها "لا يعرف معاناة المغتربين الا من عاشها .. يارب فرحهم وبشرهم بالرغبة الاولى".

وتعاطف المغرد صاحب حساب @fnbn6961 مع المغتربين بتغريدة قال فيها "عدت اسباب تجعلني اتعاطف مع المعلمه حقيقه في ٢٠١٦ يوجد أمهات لايجدن فرصه لنوم إلا في سياره متحركه وهن جالسات!".

جدير بالذكر أن متحدث التعليم قال على حسابه الرسمي بتويتر أنه "بلغ عدد المتقدمين لحركة النقل هذا العام ١٤٢٠١٣وتم قبول ١٢٠٢٢٥ طلباً بعد تدقيق البيانات، وبالتالي يصبح عدد من تشملهم الحركة ٧٢,١٣٥ معلمًا ومعلمة.