أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

لابد ان معظمنا يشعر بالتعب والخمول بعد الإفطار.. وفي فقرة نصائح رمضانية لهذا اليوم نستعرض لكم اهم الخطوات لتجنب هذه الاعراض:

– مضغ الطعام جيدا بإعتباره وسيلة من وسائل التغذية الصحيحة إضافة الى تقسيم وجبتي الإفطار والسحور إلى أربع وجبات حتى يتم الهضم الجيد للطعام.

– نوعية الطعام تساعد ايضا بالابتعاد عن الخمول والتعب إذ عليكم  تجنب اكل الحلويات المقلية بعد الافطار مباشرة حيث يمكنكم  استبدالها بسلطة الفواكه او الحساء الخفيف.

– تناول 3 حبات من التمر مهم جدا حيث ثبتت الفائدة العلمية لهذه الطريقة وخاصة للأشخاص الذين يعانون من الإصابة بالصداع والدوار والتعب الناتجة عن نقص معدلات السكر لديهم خلال فترة الصوم.

– الإمتناع عن الحلويات المقلية مباشرة بعد الإفطار لانها ترهق الجسم و الجهاز الهضمي. و إستبدالها بسلطة فواكه أو شوربة خفيفة.

– شرب السوائل الغير محالاة بالسكر من الممكن ان يخفف من الشعور بالتعب والخمول بعد الافطار وذلك يرجع الى دورها في التعويض عن السوائل التي فقدها الجسم خلال النهار.

– شرب السوائل غير المحلاة بالسكر، للتعويض عن الماء التي فُقدت في اليوم. سوائل مثل عصير طبيعي معصور في البيت، طبعاً مياه و مشروبات ساخنة مثل ينسون وزهورات.

– بإمكانكم ايضا الخروج للمشي  بعد الإفطار ولو حتى لمدة قصيرة والذي بدوره ينشط الجسم ويزيل الخمول.

اقرأ ايضا:

لهذه الأسباب يفطر الصائم بالتمر!

نصائح تعزز الإنتاجية في رمضان

التدخين عقب الإفطار مباشرة يزيد مخاطر أمراض القلب