أخبار الآن | المملكة العربية السعودية (متابعات)

لايمكن تجاهل تأثير شهر رمضان على سلوك المغردين و روتينهم اليومي على الشبكات الإجتماعية وهو مادفع مغردين سعوديين لإنشاء وسم تحت عنوان ‫#‏رفقا_بهم_انهم_صايمون‬ للمطالبة بالرفق بعمال النظافة الذين يعيشون ظروفًا إنسانية واقتصادية صعبة من العمل في فصل الصيف أثناء الصيام .

وحظى الوسم بمتابعة وتفاعل واسع على منصة "تويتر "  ليصل لقائمة الوسوم العشرة الأعلى تداولا في السعودية
أضاف المصور خالد العليان@al3lyan15 على حسابه بتويتر مقطعا لجولة بين عمال النظافة كشف فيه عمال النظافة وهم يقومون بأداء أعمالهم في وقت الظهيرة رغم صيامهم "جولة عبر حسابي في السناب شات بين عمال النظافة المنتشرين في شوارع جدة في عز الظهر رغم صيامهم #رفقا_بهم_انهم_صايمون ".

وطالب المغرد وائل العجل @wael0447 برحمتهم قائلا "#رفقا_بهم_انهم_صايمون إرحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء ".

أما المغردة ﺳّﺳ♥ــاﺭھْ @sar444424 فقالت "#رفقا_بهم_انهم_صايمون اللهم لاتنزع الرحمه من قلوبنا ،،اللهم كن عونا لهم ".

ونادى المغرد صاحب  حساب @iM18Nar بتنظيف الشوارع ليلا لتفادي حرارة الجو "النظافة لابد منها ، ولكن ليش ماتكون في الليل افضل ، ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء ?. #رفقا_بهم_انهم_صايمون".

وعلقت تغريد الطاسان @taghreed_i_t "الرحمة ما كانت في شيئ الا جملته.. فـ لنرحم كل سائق وعاملة أجبرتهم الظروف أن يعملوا لدينا لنرتاح نحن.. #رفقا_بهم_انهم_صايمون "

أما مهند @Qlllm_ فقال " في الشتاء لا يجد ما يدفي به جسده في الصيف تحت الاشعه الحاره تجده #رفقا_بهم_انهم_صايمون ".

ودعا يوسف آل باتل @yosef_batel بقوله " اللهم خفف حرارة الشمس على الفقراء والعمال ومن لا مأوى لهم و اجرنا من حرها ومن حر نار جهنم يارب العالمين #رفقا_بهم_انهم_صايمون ".

في حين قالت آلملكة غزلآن@bayader2004 "في رمضان صافحوا الفقراء بِ إبتسامة ، ولُقمةً تغفر جوعهم وتمحو عرق جبينهم #رفقا_بهم_انهم_صايمون ".