أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

تعمدت تركيا الى اغراق طائرة ركاب من طراز إيرباص "A300" بمدينة كوساداسي، الواقعة على ساحل بحر إيجه، وذلك لأغراض من ضمنها جذب السياح لرياضة الغوص في الأعماق، بالاضافة الى المساعدة على تحقيق توازن في البيئة البحرية.

جلبت الطائرة إلى بلدة "غوزلكملي"، السبت 4 يونيو الماضي ، واستخدمت 5 شاحنات مزودة بمنصات ناقلة لإحضارها، بعد مضي شهرين على بدء عملية تفكيك قطع الطائرة في إسطنبول في السابع من أبريل الماضي، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي صباح" التركية.

شاهدوا أيضا: ما سر السائل الأبيض الذي يخرج من فم الفرعون منذ الاف السنين؟

انهيار سقف طائرة فوق رؤوس ركابها في السماء!

 

 

من أجل السياح.. تركيا تغرق طائرة من طراز ايرباص ضخمة!

ووفقا للصحيفة، فإن معدات بناء ثقيلة استخدمت للسيطرة على الطائرة أثناء العملية، ولشدها من الجوانب ربطت ببالونات عائمة، بمساعدة من غواصين محترفين، مع العلم أن عملية الإنزال دامت حوالي ساعتين ونصف.

شاهدوا أيضا: تسلل الى داخل طائرة اماراتية من الصين.. ليمتهن التسول في دبي!

وقالت الصحيفة إن طائرة إيرباص "A300" التي أغرقت في بحر إيجه، تعد أكبر طائرة يتم استخدامها لغرض تحويلها إلى شعاب مرجانية اصطناعية، تأتي اليها وتستقر فيها الأسماك من كل صوب، والعديد من الكائنات البحرية الأخرى، بذلك تكون قد حققت توازنا في البيئة البحرية.

نفس الصحيفة، ذكرت أن طولها يبلغ 54 مترا، بينما يبلغ طول أجنحتها 44 مترا، أما الهدف من هذا المشروع  فهو من أجل حماية الثروة المائية وتطوير سياحة الغوص.