أخبار الآن | دبي- الإمارات العربية المتحدة

يستعد العالم الإسلامي لاستقبال شهر رمضان الكريم، ودشن مغردون على موقع تويتر وسم #نصيحه_تقولها_في_رمضان تبادلوا عبره النصائح التي تعينهم على الصيام وتحقيق الاستفادة القصوى.

وقدم مغردون أفكارا تحفيزية تشجع على الصيام الصحيح بعنوان #نصيحه_تقولها_في_رمضان، حيث لاقى الوسم استحسان العديد من رواد الموقع، وتفاعلوا معه بشكل واسع دفعه للظهور في أكثر الوسوم انتشارا في المملكة العربية السعودية.

ونصح المغرد المصمم العشاري @naswtr الصائمين بالإحسان لجيرانهم قائلا "تفقدوا أحوال جيرانكم، ومن تعرفون فكم البيوت خلفها فقراء (يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف)".

وأضافت المغردة بوح شماليه على حساب @dndon1409 مجموعة من النصائح قالت فيها "شهر فضيل استغلوه بالاعمال النافعه: النيه بصيام هذا الشهر كاملا، قراءه القران وختمه اكثر من مره، تفطير صائم".

وأوجز المغرد عبدالرحمن العبيد @ad_alobid بنصيحة واحدة وقصيرة قائلا "إقرأ القران بتدبر".

بينما نصح المغرد محب للخير صاحب حساب @RM97799  بالصدقة مستشهدا بحديث للرسول الكريم " قال رسول الله ﷺ: فاتقوا النار ولو بشق تمرة. وفي رواية: فمن لم يجد فبكلمة طيبة".

أما المغرد ابراهيم باشا فكانت نصيحته بشأن السحور قائلا @ibrahimbasha "لا تتسحر بروستد".

وقالت دكتورة أمل المطيري صاحبة الحساب @amallllll775 "#نصيحه_تقولها_في_رمضان ابتسم وكن حسن خلق واحتسب أجرك فالأجر مضاعف وكلنا صائمون،استغل رمضان بالطاعات لاتستغله بالنوم والمعاصي،اسعد من حولك".

فيما دعا المغرد خالد المطريفي المتابعين إلى تذكر الجنود المرابطين في حراسة الحدود قائلا "ونحن نستقبل رمضان بين أهلنا آمنين مطمئنين تذكّروا بالدعاء، من شردتهم الحروب وجنودنا المرابطين على الحدود، الأمن نعمة".