أخبار الآن| المملكة العربية السعودية (متابعات)

 

أطلق ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، حملة تحت وسم #الدبلومات_الصحيه_وظفنا_ياربيعه مساء الخميس رفعوا خلالها بعض مطالبهم لوزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة.

وكان من أبرز المطالب التي نادى بها المغردون، توظيف قدامى الخريجين، مشيرين إلى أن ذلك سيكون له دور كبير في تخفيف معاناتهم.

وغردت صاحبة الحساب عَروس الغيّم @1992_____a بقولها "معالي الوزير @tfrabiah ونريد ان تنصفونا ، كثير منا من تعدى عمره ٣٠ سنة ومن متزوج وعاطل ومن يعول اسرته".

وشاركها المغرد عاطف المسمار على حسابه @AtefAlmsmar قائلا "يامعالي الوزير @tfrabiah أبنائك الخريجين يناشدوك توظيفهم فحقق لهم مرادهم فكم من خريج يعول أسره ومسئول عنهم".

وقال دكتور عبدالله السلمان عبر حسابه @abdulaas "آمل أن ينظر الوزير @tfrabiah في شأن الحاصلين على #الدبلومات_الصحيه_وظفنا_ياربيعه فمعاناتهم قديمة".

ودشن مطلقو الحملة حسابا باسم #الدبلومات_الصحيه @aldeblomat55 وجهوا فيه رسالة لالربيعة لمساعدتهم لخدمة وطنهم قائلين "نحن مصنفون من #الهيئه وكلنا امل بالله وفيك يامعالي #الوزير نبي نخدم وطننا ومجتمعنا".

ويرى صاحب حساب خريج صحي ‏@r55yvk إن توظيف حملة الدبلومات الصحية يصب في صالح المستشفيات من وجهة نظره قائلا "يوجد نقص كبير بالمستشفيات من الفنيين لماذا لايتم توظيفهم".

وأكد المغرد إبراهيم ال مردف ‏@EbrahemMordf إن خريجي الدبلوم الصحي يملك المهارات اللازمة لسوق العمل الطبي قائلا "خريجي دبلوم التأمين الصحي لديهم الخبره الكافيه من شركات التأمين والمستشفيات الخاصه وظفوهم في العلاج بأجر".