أخبار الآن | ريف دمشق – سوريا – (جواد العربيني)

حكواتي الغوطة.. أول مسلسل دراما ثورية، يحكي قصصا حقيقية للثوار السوريين، ليواجه بها تضليل إعلام النظام، وينقل الجانب الحقيقي لثوار سوريا، الذين أجبرتهم عنجهية الأسد ونظامه على التخلي عن حياتهم المدنية، وحمل السلاح في مواجهة الطغيان والإستبداد. 

 بأجواءٍ من التراثِ الشاميْ تُحاكيْ الثورةَ السوريةْ، يَخوضُ هؤلاءِ الشبانُ غِمارَ أولى التجارِبِ الدراميةْ في مِنطقة ِ الغوطةِ الشرقيةِ المحررةِ من قواتِ الأسد.

يقول ابو ماهر النظام يسخر الملايين لوسائله الاعلامية لانتاج اعمال تلفزيونية تسيء للثورة ونحنا من هنا من داخل الغوطة نحاول بث الصورة الحقيقة للثوار 

"حكواتي الغوطة" عملٌ دراميٌ من انتاجِِ تلفزيون الآن، سيُعرضُ في شهرِ رمضانْ … يُحاكي البيئةَ الشامية َ الرمضانيةْ، وفيهِ يَقصُ الحكواتي قصصًا وبطولاتٍ حقيقةً خاضَها الثوارُ ضدَ نظام ِ الأسد، للتعريفِ بحقيقتِهم بعيدا عن التزييفِ وقلبِ الحقائقِ الذي يُمارسُهُ اعلامُ النظامِ في مُسلساتِه.

يقول عامر الشامي حكواتي الغوطة شخصية مقتبسة من شخصية الحكواتي الشامي ولكن الفرق انا الحكواتي الشامي كان يقص قصص اقرب للخيال بينما نحن نحاول سرد قصص حقيقية عايشها ثوانا وتسلط الضوء على صدق قضيتهم

السهراتُ الرمضانيةُ في "حكواتي الغوطة"، ستتضمنُ أيضًا أغانٍ بصوتِ المنشدْ أبي ماهر الذي سيُقدمُ اغنيةً ثوريةً في كلِ حلقة.

تشكلُ مثلُ هذه ِ الاعمالِ الدراميةِ حجرَ اساسٍ للانطلاقِ نحوَ دراما ثوريةْ حقيقةْ تنافسُ دراما النظام بِحَسَبِ قولِ هؤلاءِ الشبابْ، الذينَ يرونَ أيضًا أنَّ العملَ ضِمنَ مِنطقةٍ محاصرةٍ تقصفُ يوميًا هو أشبهُ بالمعجزة.

أيضا: بالرغم من إمكانياتهم المحدودة.. أعمال فنية لشباب من الغوطة