أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

خلال العطل والمناسبات تكون الرحلات الجوية مكلفة بشكل عام، غير أن الأمر لا يقتصر فقط على دفع ثمن تذكرة الطيران فحسب، بل هناك  مصاريف اخرى، تستفز المسافرين، وتقض مضجعهم، وهي غالبا ما تكون اضافية. 

تكلفة الأمتعة
تتراوح كلفة الأمتعة وفقاً للمكان أو الوقت الذي يتم الحجز فيه، إذ تبلغ كلفة شحن الحقيبة ما بين 20 إلى 40 دولاراً، ويمكن أن تصل إلى 100 دولار عند شحن الحقيبة بعد بلوغ البوابة.

ينصح الخبراء باستعمال البطاقة الائتمانية التابعة للخطوط الجوية التي يستعملها المسافر للحصول على عروض شحن مجاني من خلالها.

شاهدوا أيضا: ما سر الحقيبة السوداء التي تلازم الرئيس الأمريكي أينما ذهب؟

ما سر الحقيبة السوداء التي تلازم الرئيس الأمريكي أينما ذهب؟

 

تكاليف تغيير الحجز أو إلغائه

تحتاج في بعضالأحيان الى تغيير حجز الطائرة بين 30 و 200 دولار، وهو ما يسبب أعباء إضافية على المسافر الذي يجد نفسه مجبرا على دفعها، كما يمكن للشركة أن تجبر المسافر على الدفع وأن تقوم بإعادة بيع المقعد في الرحلة بسعر أغلى.

تكاليف الخيارات للمقاعد الأمامية
تضطر بعض أفراد العائلات على الدفع أكثر من 200 دولار للحصول على مقاعد متقاربة أو الحصول على مزايا وخدمات معينة خلال الرحلة، في هذه الحالة من الممكن الجلوس في مقاعد مختلفة لتخفيض الكلفة. 

شاهدوا أيضا: عاش 256 عاماً وتزوج 23 امرأة.. فما هو سره!

تكاليف الحجز عبر الهاتف

تقوم بعض شركات الطيران باستيفاء ما بين 10 و 25 دولاراً للحجز عبر الهاتف، وينصح الخبراء بالحجز المجاني عبر الإنترنت لتقليل الكلفة الإجمالية.

الحجز السريع للحصول على نقاط
بعض شركات الطيران تطلب تكلفة تبلغ 75 دولاراً من المسافرين للحصول على نقاط أميال أكثر خلال 21 يوما أو أقل من موعد مغادرتهم.