أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

من المعروف أن العنصر النسائي في الجيش الروسي ذات فعالية كبيرة، اذ تقبل الفتيات الروسيات على الانضمام للجيش بكثافة، وما يميزهن عادة هو جمالهن الساحر بالاضافة الى قوة تحملهن، بالتأكيد هذا ما نعرفه جميعا، لكن ما لانعرفه هو عنصر الشجاعة الخارق الذي تتحلى به الجنديات الروسيات، حيث يصلن الى أقصى درجات التحمل الذي يضاهين بها الربوتات المبرمجة. 

والدليل على ذلك، الفيديو الذي نشره نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، ويحوي لقطات فريدة من نوعها من موقع تجارب المعهد المركزي للبحوث والعلوم لهندسة الآليات.

تظهر في الفيديو فتاة مرتدية بزة واقية تمشي فوق "حقل ألغام" بكل ثقة، ومن ثم تمشي "عبر اللهب"، في اشارة لرغوزين إلى أن بطلة الفيديو لا تقارن أبدا بالروبوتات الشهيرة- المدمرة. 

الغريب في الأمر أنه خلال مشاهدة هذه اللقطات تتخيل كما لو كانت هذه الفتاة عبارة عن روبوت مخصص لهذا الغرض، لكن سرعان ما تخرج من ألسنة اللهب وتزيل القناع، فتظهر فتاة شقراء جندية في كامل لياقتها، تعطي التحية العسكرية معلنة انتهاء المهمة بنجاح. 

شاهدوا أيضا: في شهر عسلها.. حفر أهلها قبرها لاخفاء سر 30 سنة!

سعودي يطالب بعقوبة "السن بالسن" بحق طبيبة.. والسبب زوجته!

 

أين تكمن أهمية قوات الهندسة العسكرية في الجيش الروسي؟ 

تُعدّ قوات الهندسة العسكرية من أكثر اصناف الأسلحة طلباً، فخلال العمليات الحربية تسير في الطليعة ممهدةً الطريق أمام الوحدات الأخرى، وفي الحالات الطارئة من زمن السلم تساعد في إعادة بناء المنشآت والمناطق المتضررة. ويمتلك المهندسون العسكريون الروس اليوم عربات فريدة من نوعها.

طالبة سعودية باعت مفتاحا بـ 90000 ريال بسبب مزحة!

ماهي الألغام؟ 
يذكر أن الألغام من الأسلحة غير الفتاكة التي لها تأثير طويل الأمد على الشعوب بعد انتهاء الحرب بعقود طويلة. فهي تحول دون تطوير المساحات التي بها حقول للألغام وتعرض البشر وثرواتهم الحيوانية لأخطار لا يزول أثرها عبر السنوات.