أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

تم تداول صور لباص قديم جدا على موقع التواصل الاجتماعي وهي مجموعة من الصور لباص قديم جدا تجول الاربعاء في شوراع مدينة عمان، حيث أدهش الكثيرين من الناس الذين كانوا يتجولون في المنطقة.  

 

هذا الباص الذي تجول في شوارع وسط البلد بالعاصمة الأردنية عمان، دغدغ مشاعر الأردنيين، والتقط عدد كبير من المواطنين صورا له وهو يتجول بالطرقات. 

بالصور: ماهي قصة "الباص الفلسطيني" الذي دغدغ مشاعر الأردنيين في عمان؟

وهو باص سفريات فلسطيني قديم، يبين بوضوح كيف كان يتنقل بين عدة دول عربية في فترات ماضية، فيما وصف مرسلو الصور مظهر الباص بالرائع والجميل، الذي يعيد لأذهان ذكريات الزمن الجميلة والمشرقة، هذا و لم تكشف الجهة المسؤولة عن جولة الباص بعد. 

تعتبر هذه البادرة من ناحية فكرة تسويقية فهي جاذبة للأنظار، ومن جهة أخرى انعاش لذاكرة المواطنين الأردنيين والسائحين العرب، من خلال الرجوع بالذاكرة للوراء من خلال الباص في زمن لم يكن فيه معترفا بالحدود في بلاد الشام وصولا الى الخليج. 

بالصور: ماهي قصة "الباص الفلسطيني" الذي دغدغ مشاعر الأردنيين في عمان؟

وفي الوقت الراهن، تعتبر عمان المركز التجاري والإداري للأردن وقلبه الاقتصادي والتعليمي، فهذه العاصمة تعتبر نقطة استقطاب للكثير من الجاليات العربية لموقعها المتميز ولعمارتها المعاصرة. 

 كما تستقطب عمّان الكثير من السياح سنويًا من أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية واليابان وأستراليا ومن الدول العربية المجاورة والقريبة، وكثير من عائلات دول الخليج العربي تحديدًا، إذ تكثر بها المعالم السياحية عمومًا والعلاجية الطبية خصوصاً.