أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

 

 

يعتبر الشخير من الظواهر والأمور المزعجة عند الجميع، سواء كان ذلك عند الاطفال أو النساء او الرجال، فهذه الظاهرة تسبب ازعاجا للجميع، فالزوج يهجر زوجته في المنام، والشريك يفارق شريكه، وان كان المتسبب بالشخير طفلا، فإن الاهل يبقون ساهرين طوال الليل خوفا عليه من الاختناق، وانزعاجا من صوته. 

كما أن الشخص الذي يحدث معه الشخير، لا يكون مرتاحا في نومه ويبقى اسيرا للتقلبات، كما لا يرتاح من ينام بالقرب منه ايضا، لهذا يعد الشخير من الاسباب التي تؤدي الى اضطراب النوم ، الشيء الذي يستدعي النوم بالنهار.

لهذا السبب، صمم علماء بريطانيون سريراً ذكياً يُدعى "Balluga" يتمتّع بخصائص تكنولوجيّة لمراقبة النوم وتنظيم الحرارة، الشيء الذي يطرد تلقائيا الشخير الذي يعاني منه النائم والأشخاص القريبين منه. 

ماهي مكونات هذا السرير؟ 
يتكون هذا السرير من كرات مليئة بالهواء ووفق مُصمّمه البريطاني "جو قطان" (52 عاماً) فإنّه الحلّ لمشكلات الظهر الناجمة عن رداءة الفراش ويُساعد في التخفيف من الشخير، اضافة إلى ذلك يُمكن التحكّم به من خلال تطبيقٍ خاص على الهواتف الذكيّة.

واستغرق تطوير السرير فترة 8 سنوات بعد معاناةٍ كبيرة لجو بالنوم على سريره، ويتمتّع السرير بميزة الاهتزاز لإيقاظ المُستخدم في الصباح أيضا، ومن المتوقّع أن يبلغ ثمنه 1199 دولار للسرير المفرد و1995 دولار للسرير المزدوج.