أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

 

 كثيراً ما يتهم أشخاص بأمر ما، ويتم الحكم عليهم عن طريق الخطأ، وخلال مرحلة الاستئناف يتبين أنهم أبرياء فيفرج عنهم، لكن هناك حالات أخرى لأشخاص حاولوا اثبات براءتهم لكن كانت الدلائل ضدهم بالكامل، فحكم عليهم بالإعدام.. وبعد تنفيذ الحكم تبين أنهم أبرياء. 

 بحسب دراسات أجرتها الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة، فان ما يقارب 4% من جميع المدانين المحكومين بالإعدام غير مذنبين، ومن أشهر هذه الحالات.. قصص جد مؤثرة، أشهرها:

1- تيموثي ايفانز: في عام 1949 تم القبض عليه بتهمة قتل ابنته الرضيعة، وبعد الاستجواب معه اعتقد المحققون أنه الفاعل بسبب الخوف والتلعثم الذي ظهر عليه، فتم ارساله إلى المشنقة.

شاهدوا أيضا: رضيع مغربي في القمامة بحوزته رسالة.. ماذا كتب فيها؟!

بريطاني تزوج ابنته ذات 16 شهرا.. ليحقق حلمه قبل موتها!

فيديو لأشهر الأبرياء الذين حكم عليهم بالاعدام؟

 وقبل تطبيق حكم الإعدام عليه أصر على براءته وتشبث بها حتى الرمق الأخير، وأكد أن جاره المسمى كريستي هو من ارتكب الجريمة، التي لا ذنب لها فيها، لكن لم يستجب له أحد، وبعد مدة وجيزة من الإعدام تم القبض على جاره "جزن كريستي" بتهمة ارتكاب سلسة من الجرائم، وتم بالفعل التأكد أن كريستي هو من قام بقتل الرضيعة وليس والدها.

شاهدوا أيضا: قبائل لم تصل إليها الحضارة حتى يومنا هذا !! (10 صور)

ما هي القصة وراء صورة "الجندي النازي" الذي تحدى هتلر؟

وبعدها تم العفو عن "تيموثي ايفانز" لكن كان الأوان قد فات، لأن حكم الاعدام  نفذ ضده! فكانت هذه القضية من الأسباب الرئيسية التي أدت لإلغاء عقوبة الإعدام في بريطانيا، الى جانب هذه القصة المؤثرة التي ذهب ضحيتها الأب وطفلته معا، تعرف على أشهر الأبرياء في العالم.. الذي أعدموا وأثبتت براءتهم لاحقا!

2- تروي فانس.

3- محمود حسين متان.

4- أدين ليو جونز.

5- كارلوس دي لونا