أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة

بعد مرور سنتين تقريبا على اخر حداد وطني عاشته بلجيكا حزنا على وفاة الملكة فابيولا، عادت بلجيكا لتحزن من جديد ليس بسبب وفاة شخصية رائدة في البلد أو البلاط الملكي. 

وانما هذه المرة ستنكس أعلامها فوق كل بنايات المؤسسات العمومية والخاصة مدة ثلاثة أيام حزنا على ضحايا التفجيرات الارهابية التي طالت العاصمة بروكسل، وفقا ما أعلنت عليه الحكومة الفيدرالية البلجيكية على لسان وزير داخليتها جان جامبون. 

في خضم حزن العاصمة البلجيكية، عبر العالم عن تضامنه معها في هذا اليوم الأسود الذي مرت به، فاكتست معالم مدينة أبوظبي ليل أمس الثلاثاء بألوان العلم البلجيكي، كما لحق بها برج خليفة تضامناً مع أسر ضحايا هجمات بروكسل، إضافة إلى ألوان علم الإتحاد الأوروبي. 

 

كما سارت ألمانيا وفرنسا على نفس المنوال، حيث تضامنتا مع الجارة بلجيكا في محنتها، فلجأت الدولتين الى تلوين أضواء "بوابة براندنبورغ" و"برج ايفل" بألوان العلم البلجيكي. 

 

وكانت دولة الإمارات، قد أدانت التفجيرات الإرهابية التي وقعت أمس، في بروكسل، وأعربت عن استنكارها وإدانتها للعمل الإرهابي الجبان الذي استهدف المدنيين الأبرياء، مؤكدة وقوفها وتضامنها مع حكومة بلجيكا وشعبها في مواجهة الإرهاب والتطرف.

من المعلوم، أن مدينة بروكسل البلجيكية شهدت ثلاثة تفجيرات، اثنين منهما في المطار الدولي والثالث في محطة المترو، الشيء الذي أسفر عن وقوع ما لا يقل عن 34 قتيلاً كحصيلة أولية، في أحدث فصول الاعتداءات التي تستهدف أوروبا.