أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، قررت مجموعة من الفتيات السيبيريات، الاحتفال بطريقة مختلفة تماما على الطرق الكلاسيكية، حيث لم يمنع الطقس المتجمد الفتيات السيبيريات من تنظيم حفلة على ساحل البحيرة الحمراء احتفاء بعيد المرأة الموافق الـ8 من مارس/آذار.

في مدينة كيميروفو قررت الفتيات الاحتفال بالعيد العالمي للمرأة عند البركة الجليدية، كما قمن بأخذ الصور وهن مرتديات ملابس السباحة، دون الخوف من برودة الطقس. 

وتصل درجات الحرارة إلى مستوى 18 درجة مئوية تحت الصفر، إلا أن هذا لم يحل دون أن تقوم الفتيات بالتمدد على الثلج وهن يحتسين مشروبات خالية من الكحول، على غير المعتاد، ومن وقت لآخر كن يغطسن في البحيرة المتجمدة، واستمرت هذه الاحتفالية النسائية لأكثر من ساعة ونصف عند ساحل البحيرة الحمراء.

بالصور: نساء سيبيريات احتفلن بعيدهن في بركة متجمدة.. لهدف غريب!

بالصور: نساء سيبيريات احتفلن بعيدهن في بركة متجمدة.. لهدف غريب!

المشاركات ذكرن أن الهدف من الاحتفالية، هو دعاية للحياة بدون كحول، رغم الجو البارد جدا الذي لا يسمح بالسياحة أبدا.

ويذكر أن منظمة الصحة العالمية تحذر من ضرر الإفراط في تنازل الكحول، وقد أظهر تحليل معطيات من 194 دولة، أن كل شخص بلغ الخامسة عشر من العمر يستهلك سنويا 6.2 لتر من الكحول.

وتأتي بيلاروس في المرتبة الأولى باستهلاك ما يقرب حوالي 14.37 لتر من المشروبات الروحية ذات نسبة كحول عالية 47 بالمائة، الجعة 17 بالمائة، النبيذ 5 بالمائة، أخرى 31 بالمائة، حيث تستهلك النساء ما يقرب 7.8 لتر من الكحول شهريا.