أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

بقيت المرأة السعودية في سنوات سابقة بمعزل عن الأنشطة التي يمارسها الرجل ويستحوذ عليها في معظم المجالات، ولكن ومنذ سنوات عدة أصبحنا نسمع كل يوم عن إنجاز جديد للمرأة السعودية حتى باتت تقترب أكثر فأكثر من المجالات التي كانت حكرا على الرجال. 

ومنذ سنوات نراى أن المرأة السعودية تضاهي بخبرتها خبرات الرجل في كل مجال ونشاط تمارسه وتدخل إليه بكل قوة لتتخطى العقبات وتواجه التحديات وتصبح شريكة في تنمية بلدها.

المرأة السعودية.. شريكة للرجل

المرأة السعودية الآن شريكة للرجل في صنع القرار وعن ذلك تقول عضوة المجلس البلدي رشا حفظي: لا شك أن المرأة السعودية خلال السنوات السابقة واجهت عدد من التحديات مثل بعدها عن الأنشطة التجارية والتنمية الحضارية وعدم وجود مجال للمرأة في المجالس البلدية. 

أكبر التحديات التي واجهتها المرأة السعودية!

1- في المجال التجاري واجهت المرأة السعودية تحديات كثيرة واستطاعت التغلب عنها حيث خاضتها بكل بسالة وتغلبت عليها، من ضمنها إثبات تواجدها في أنشطة لم تكن متاحه لها مثل المقاولات والعقار. 

2 –  توفير الدعم المالي للمرأة السعودية لتتمكن من الدخول في الأنشطة المتنوعة. 

 3 – العمل على إيصال وجهات نظر النساء، وكل ما يواجهن من عقبات، حتى تم إصدار عدد من القرارات من قبل وزارة العمل ووزارة التجارية التي تدعم عمل المرأة وتضمن حقوقها. 

4 – إثبات قدرة المرأة السعودية على تمثيل المملكة العربية السعودية في مختلف المحافل الدولية وتم لها ما أرادت حيث تم إنشاء المجلس السعودي لأعمال المرأة، وهو يضم نخبة من شابات الأعمال من مجالات متنوعة لتمثيل المرأة عالمياً.