أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

 

شعرت ربة منزل تعيش في كازاخستان بالارتباك، بعدما فتحت سمكة قامت بشرائها ووجدتها تتوهج في الظلام.

كانت السيدة "Gulbarshin Kaydarova" قد اشترت السمكة من سوق قريبة من منزلها في شرق كازاخستان، وحينما بدأت بتقطيعها أُصيبت بحالة من الصدمة عند اكتشافها زوائد غريبة بداخلها، حيث قامت بإطفاء النور لتجد ضوءا أخضر وأزرق يصدر من السمكة؛ وخوفا على صحتها ألقت بالسمكة في القمامة. بحسب موقع ميرور. 
 

على صعيد متصل نفى مفتشو الصحة خطورة السمكة  وقالوا :إنه أمر لا يدعو للقلق، فيما أكد مستخدمو الإنترنت أن الأسماك المتوهجة أصيبت بالتسمم الإشعاعي وليست صالحة للأكل.

أثار حادث السمكة الغريبة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر مقطع فيديو على الإنترنت، المقطع الذي يوثق لحظات مرعبة عاشتها ربة منزل في كازاخستان بعدما فتحت سمكة قامت بشرائها ووجدتها تتوهج في الظلام، فيما أكد مستخدمو الإنترنت أن الأسماك المتوهجة أصيبت بالتسمم الإشعاعى وليست صالحة للأكل.

يذكر أنه حسب موقع "بيكسابل"، الذي أكد أن هناك نوع معين من سمك القرش يسمى الفلورسنت يضىء كذلك تحت الضوء الأزرق ويتوهج، كما لا يمكن رؤية هذا المشهد بعين الإنسان المجردة.

وقال خبير من نفس الموقع، أن "أسماك القرش تتضخم وكثير من المخلوقات الأخرى، كما لديها عيون تحتوي على الفلتر الأصفر يمنع الضوء الأزرق الطبيعي، مما يسمح لتلك النوعية برؤية مجموعة كاملة من الألوان، لايمكن للبشر رؤيتها بما فيها اللون الأخضر".