أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

تحولت فتاة في 24 من عمرها والمولودة بالاسكندرية الى بطلة رغم صغر سنها ونحافة جسمها، الفتاة مقيمة في مدينة مالمو بأقصى الساحل الجنوبي السويدي رفقة أسرتها. 

مؤخرا الكل يتحدث في السويد عن زينب، هذه الفتاة المصرية، بالكاد يصل طولها 160 سنتيمترا ووزنها 40 كيلوغراما، ولهذا السبب استهان بها لص عمره 17 عاما، واقتحم عليها محل البقالة الذي يمتلكه صديقها وتساعده بالعمل فيه أحيانا.  

طلب اللص من زينب تسليمه ما في الصندوق من مال، شاهرا بمسدس في وجهها منذ أن دخل إلى المحل، لكن لم تمنحه وقتا طويلا حتى انقضت عليه وطاردته، ثم قذفته بحلوى وقعت عليها يداها، إلى أن خرج مهزوما ومطرودا إلى الشارع.

تم تصوير كل مراحل السرقة التي باءت بالفشل بواسطة كاميرا المحل، ثم بعد ذلك وصل ما التقطته إلى الشاشات الصغيرة المحلية ثم العالمية، فأصبحت زينب بثوانٍ معدودات بطلة في السويد وخارجها، لأنها وقفت في وجه مسلح كان بإمكانه قتلها، إلا أنها ثبتت أمام إرهاب الجريمة المنظمة وقاومته بشجاعة قل نظيرها.

يظهر هذا الفيديو، وهو قصير مدته 12 ثانية فقط، لما كانت جالسة خلف طاولة عليها صندوق المحل بعد الثامنة مساء الأحد الماضي، ثم أقبل اللص مقبل عليها ملثما وشاهرا مسدسه، فاختبأت لثوان تحت الطاولة لأقل من ثانية، ثم ظهر أثناءها طفل داخل المحل، واكتسبت بعدها شجاعة، فنهضت لتضربه وبعدها مضت نحوه من الطاولة وهاجمته وهو قابض على المسدس، وعاجز عن المبادرة أمام المفاجأة. 

الضوضاء التي صارت في المحل، سمعها شقيقها، فأقبل ليطارده إلى الشارع، وبعدها تمكن الشقيقان من القبض على اللص المراهق، وعادا به إلى المحل، واتصلا بالشرطة التي أقبلت دورية منها وتسلمته.