تلفزيون الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (ربيعة السر)

عرض تلفزيون “الآن” حلقة خاصة من برنامج “بصمتي” مع الكاتبة المصرية نوال السعدواي  ودارات محاور الحلقة حول حياتها كطبيبة وناقدة وروائية ومدافعة عن حقوق الإنسان وحقوق المرأة بشكل خاص.

كما أشارت خلال الحلقة إلى  أن الأمومة قد تكون مجرد سجن كبير لبعض النساء  في العالم وبصفة خاصة بالنسبة لمن يتعرضن للعنف ويقررن السكوت حفاظا على حياة أطفالهن، كما تؤكد أنها ليست حرة كما يعتقد المهتمين بكتاباتها ومواقفها الجرئية ولكنها مستعدة للدفاع عن حريتها لأخر لحظة في حياتها.

وترجع نوال السعداوي  بـذاكرتها الى أيام الطفولة  حيث تمتعت بوعي مبكر جعل أسئلتها مختلفة عن من هم في سنها . وعن ثورتها على المألوف تشير إلى آنها رفضت التمييز بينها  وبين شقيقها  وفرضت شخصيتها على والديها بسبب تفوقها الأكاديمي.

تتناول الحلقة حياتها الشخصية، حيث تكشف لمقدمة البرنامج ماغي عون عن آسباب طلاقها ثلاث مرات، إلى جانب ذلك تتحدث عن  المواقف التي  كرهت فيها شخصيتها وطريقة تعاطيها مع الأمور المختلفة.

تطرقت الحلقة أيضا إلى التعليم في العالم العربي والذي يفصل بين العقل والروح والجسد مما أوجد أجيالاً من الأكاديميين غير  المبدعين. تعاد الحلقه يوم الجمعة القادم الساعة ٢٢:٠٠ بتوقيت دبي.

الحلقة الكاملة:

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع www.alaan.tv أو الاتصال ب : 
 
قسم الاتصالات والتسويق

Tel: +971 4 446 1622
Tel: +971 4 369 2083