أخبار الآن | مصر – القاهرة

لم يهيمن فيلم "حرب النجوم: يقظة القوة" على شباك التذاكر العالمي في نهاية هذا الاسبوع فقط، بل يمكن القول انه استطاع ابتلاعه كليا.

وقال موقع "هوليوود ريبورتر" إن الجزء السابع من سلسلسة الافلام الشيقة حطمت الارقام القياسية في جميع أنحاء العالم بإيرادات بلغت أكثر من نصف مليار دولار في أسبوعه الأول.

في أمريكا الشمالية، تفوق "حرب النجوم" على "عالم الديناصورات" ليصبح أكبر افتتاح لفيلم في التاريخ على الاطلاق وحقق 238 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا فقط.

اقرأ أيضاً: مادونا تساند زوجها السابق شون بن أمام القضاء: لم يضربني

النجاح الهائل لفيلم حرب النجوم الجديد يؤكد أن شراء شركة والت ديزني في عام 2012 لشركة "لوكاس فيلم" مرة مقابل 4 مليارات دولار، لم يكن رهان غالي الثمن في النهاية.

قال رئيس استديوهات والت ديزني آلان هورن في بيان "تركيزنا الكبير نتج عنه فيلم اقل ما يقال عنه انه تجربة فريدة من نوعها في سلسلة افلام "حرب النجوم"، بالإضافة لمجهود المخرج أبرامز، ورئيس شركة لوكاس فيلم كاثلين كينيدي، وفريق لوكاس فيلم الذي قرر ان يتفوق علي نفسه".

فور ططرح الفيلم في دور العرض، بدأت الطوابير تتكون أمام دور السينما في جميع أنحاء العالم بإجمالي مبيعات تذاكر وصل إلى  517 مليون دولار.

وقالت شركة ديزني أن بعض دور العرض قامت بإضافة مواعيد عرض إضافية لاستيعاب الطلب على الفيلم.