أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قبل سقوط الطائرة الروسية بفترة، لفتت صحيفة التايمز البريطانية الى أن "الجواسيس البريطانيين يبحثون عن الزعيم "الغامض" ذو الشخصية الغريبة لتنظيم الدولة الاسلامية في مصر". 

وقالت نفس الصحيفة، إن المسؤولين البريطانيين في قسم الاستخبارات يبحثون عن الزعيم الغامض لتنظيم داعش في سيناء في الوقت الذي تؤكد فيه تسريبات عن قيام هذا التنظيم بزرع قنبلة في الطائرة الروسية المنكوبة التي سقطت في سيناء.

شاهدوا أيضا: صحيفة بريطانية تكشف العقل المدبر لاسقاط الطائرة الروسية!

كما أضافت، أن البحث جار عن أبو أسامة المصري، أي الزعيم المفترض للتنظيم في مصر وكذا الناطق باسم التنظيم. 

كيف تعرفت بريطانيا على "أبو أسامة"؟ 

من هو "أبو أسامة" محير عقول البريطانيين؟

كشفت صحف بريطانية أن "أبو أسامة" المخطط الغامض لاسقاط الطائرة الروسية، كما أعلنت أنها توصلت اليه عبر تسجيل صوتي، يقر فيه بمسؤولية التنظيم عن إسقاط الطائرة الروسية في سيناء. 

أما التقرير الذي نشرته "سانداي تايمز" فيؤكد أن "أبو أسامة" المصري لمع نجمه في عام 2013، عندما ألقى بياناً مسجلاً لأنصار بيت المقدس، أما اليوم، فقد أضحى الناطق باسم "ولاية سيناء"، وهو فرع تنظيم داعش في مصر. 

لماذا اعتبرته بريطاينا شخصية غامضة؟ 

من هو "أبو أسامة" محير عقول البريطانيين؟

لم تظهر ملامح "أبو أسامة" لحد الأن، لأنه يحرص بدقة على عدم الكشف عن وجهه، كما يعمد على إخفائه، اضافة الى أنه يظهر دوماً وهو مرتدياً قفازات بيديه". 

أما عن سبب اختياره، فيقول بعض المختصين في هذا الشأن، أنه من الواضح أن أبو أسامة المصري متمكن من الفقه الإسلامي، لأن خطاباته غنية بالآيات القرآنية والدلائل الفقهية، بالاضافة الى براعته في الخطابة.