اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

أعلنت اليوم شركة ميتسوبيشي عن سيارة  EMIRAI3 xAUTO، وهي اول سيارة تطبق مفهوم السيارة الآلية او ذاتية القيادة وهي تتضمن مجموعة كاملة من التقنيات التي تقدمها ميتسوبيشي لمواكبة مواصفات الامان والدقة في الجيل المقبل من القيادة الآلية.

تهدف ميتسوبيشي الكتريك لتسويق السيارة الجديدة اعتبارا من عام 2020، ولكن سيتم عرض EMIRAI3 xAUTO خلال معرض طوكيو للسيارات 2015 في اليابان في الفترة من 29 أكتوبر – 8 نوفمبر.

ودعمت شركة ميتسوبيشي سيارتها الجديدة بعدد من تقنيات الأمان والسلامة من خلال أجهزة استشعار عن بعض للتنبوء بالحركة ورسم خرائط الطرق وتحديد المواقع بدقة وسهولة فائقة. بالإضافة لعدد من التقنيات التى تضمن سلامة السائق والسيارة والمارة، حيث زودت بعدد أجهزة الاستشعار والذكاء الصناعى لتتمكن من القيادة بسهولة وسلاسة، والتنبؤ بالحركة ورسم خرائط للمخاطر.

تستطيع السيارة الجديدة تحديد المواقع بدقة عالية وتستخدم السيارة قياسات عالية الدقة تحقق مع الأقمار الصناعية. وتتمكن السيارة من الركن بسهولة باستخدام قياسات عالية الدقة لتحدد المكان الأنسب وعدم إصابة السيارة بخدش أو ضرر، بالإضافة إلى الركن فى الأماكن الضيقة بكفاءة عالية.