اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

عندما خرجت سيدة للتظاهر بمفردها ضد المسلمين في ولاية مشيغان الامريكية، لم تتوقع أن تنتهي بعناق الأشخاص التي  كانت تهتف ضدهم قبل لحظات.

فقد وقفت السيدة وهي ترفع لافتات بمفردها، بعدما تركها نحو عشرة أشخاص تجمعوا أمام المسجد للتظاهر ضد "الإسلام المتطرف"، ولكنهم تراجعوا لأن المظاهرة لم تستقطب عدداً كبيراً من الأشخاص.

ما حدث بعد ذلك، كان ملهما، فقد ذهبت لها سيدة مسلمة ترتدي الحجاب وعانقتها بعد محادثة ساخنة حول المفاهيم الخاطئة عن المرأة في الاسلام.

في البداية ذهب احد أنصار المسجد للسيدة وسألها ما إذا أرادت أن تتحدث، وقالت له "أنا لست هنا من أجلك، إن كنت غير مسلم".

عندما اعتقدت أنه قد يكون مسلم قالت: "اذهب بعيداً عني أيها الشيطان من فضلك". وقالت إنه  كان من المفترض أن تنضم صديقاتها إليها للاحتجاج قاطعها الرجل وقال: "نحن يمكن أن نكون أصدقاء."

استمر الحوار بينهما، وقالت: "إذا كنت مسلماً لا أستطيع أن أكون صديقة لك وأنا لا أعتقد أن هناك مسلم سلمي كل ما أريده أن يتوقف الذبح. وقالت بعد ذلك إنها تحصل على جميع المعلومات من صفحات على موقع الفيسبوك".

الرجل الذي يقول أنه يهودي وهو غير مسلم، شرح لها أن الدين الإسلامي الحقيقي لا يحث على قطع رؤوس الأعداء بالطريقة التي يقوم بها البعض وإن التطرف موجود في كل ديانة ولكنه ليس أساس الدين الصحيح.

وفي الفيديو الذي نشرته صحفة "ديلي ميل" البريطانية قالت لها سيدة مسلمة إن داعش والجماعات المتطرفة مثلها مثل النازيين وأمراء الحرب والمرتزقة وهم أشخاص معظمهم من المسيحيين فهل هذا يعني إن كل المسيحيين مجرمين، هكذا الوضع مع الاسلام والجماعات المتطرفة.

وفي النهاية اقتنعت السيدة بكلمات هؤلاء الأشخاص الذين تعاملوا معها باسلوب جميل يحمل الود والمحبة، وقالت إن "المسجد قال لها أنها يمكن أن تتناول معهم وجبة الإفطار".