أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

ربما تسائل البعض عن تجربة التايتانيك بعد غرقها عام 1912 مئات المرات، ولهذا السبب كشف موقع "بيزنس" الأسترالي أنّ "تايتنك 2" ستقوم بأول رحلة لها عام 2016، في نسخة مقلدة حديثة للسفينة الغارقة، فهل لديك الجرأة الكاملة لابحار على متنها؟ 

نقل موقع أمريكا اليوم، عن كلايف بالمر المستثمر الأسترالي في مجال التعدين، الذي يعد صاحب الفكرة قوله "إن السفينة الجديدة ستصنع بوحي من تصميم السفينة الأصلية لكن بصورة كبيرة شيئا ما. 

بالاضافة الى إدخال بعض التعديلات لجعل السفينة تتماشى مع قواعد السلامة ولوائح صنع السفن في الوقت الحالي، إلى جانب بعض سبل الراحة الحديثة مثل مكيفات الهواء وانترنت لاسلكي". 

بعد أكثر من 100 عام على غرقها.. "تايتانيك" تبحر من جديد!

في نفس الوقت، أوضح أن تشغيلها لن يكون بكمية كبيرة من الفحم كما كان في أول تجربة طبعا، بل سيكون عن طريق الديزل والكهرباء، وسيظل هناك ثلاث مراوح دفع لأن ذلك كان جزءًا من السفينة الأصلية، مضيفاً أنه سيكون هناك قوارب إنقاذ آمنة وكافية. 

بعد أكثر من 100 عام على غرقها.. "تايتانيك" تبحر من جديد!

كما يمكنها أن تحوي الركاب الموجودين على متن السفينة، إضافة أن السفينة بامكانها أن تبحر في أنحاء العالم، كما بوسعها أن تحمل سفنا صغيرة اذا اقتضى الحال. 

وأشار إلى أن السفينة ستحتوي راداراً وأجهزة ملاحة عن طريق الأقمار الصناعية، وأكد أن وجهتها ستكون من الصين إلى دبي عن طريق المحيط الأطلسي، وستبحر في عام 2016.