أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

حضر طاهيان كبيران مأدبة مؤلفة من مواد غذائية كانت سترمى في النفايات، بهدف تسليط الضوء على الهدر الغذائي الهائل في العالم ودوره في التغير المناخي، وكانت وجبة الغداء في الأمم المتحدة مؤلفة من مخلفات الطعام، حيث كانت عبارة عن طبق برغر نباتي وبطاطا مقلية.

صرح الطاهي دان باربر الذي حضر الطعام، والذي يملك مطعم "بلو هيل" في نيويورك لوكالة فرانس برس أنها "وجبة أميركية تقليدية لكنها مقلوبة، فبدلاً من لحم البقر، وضعنا الذرة التي يأكلها عادة البقر".

مخلفات الطعام.. مأدبة لقادة العالم في الأمم المتحدة!

أما قادة العالم المعتادون على أفضل المطاعم، فقد تفاجأوا عندما قدمت لهم مأدبة في الأمم المتحدة التي أعدت من مخلفات غذائية، وخطرت فكرة الوجبات المصنوعة من مخلفات غذائية، على بال طاه آخر كان مسؤولا عن إعداد وجبات الطعام أيضا ، عندما كان يفكر في المؤتمر المناخي الكبير المزمع انعقاده في ديسمبر في باريس.

أما المأدبة فقد شارك فيها عشرات القادة العالميين، التي ترأسها كل من الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ونظيره البيروفي أويانتا أومالا في إطار قمة عن التنمية مدتها ثلاثة أيام في مقر الأمم المتحدة.

ويذكر أنه نادرا ما تتعاون المنظمة مع طهاة من خارج مطابخها، لكن مع ذلك خرجت عن عادتها هذه المرة بالرغم من التدابير الأمنية المشددة المعتمدة خلال الجمعية العامة.