أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تعاني ربات المنزل من طريقة غسل الستائر التي تتطلب جهداً كبيراً، في فكها وتركيبها مجدداً، ناهيكم عن الخوف من تعريض الستائر للتلف في حال تعرضها للماء، وكل ستارة وبحسب نوعية قماشها، الأمر الذي يشكل خوفاً عند النساء، هل يجب وضعها في الغسالة؟ هل يجب ارسالها الى المصبغة؟ وأسئلة كثيرة مشابهة. 

فما الحل؟ وكيف يمكن تنظيف الستارة وهي معلّقة؟ 

1) المكنسة الكهربائية: المكنسة الكهربائية لم تصنع لتنظيف الأراضي فقط أو السجاد، يمكنك دائماً استخدامها لتنظيف ما تشائين، يمكنك تمرير المكنسة على كل أطراف الستائر بدءاً من الجزء العلوي الى السفلي، وبعد ازالة الغبار بواسطة المكنسة يمكنك مسح الستارة بمنشفة مبللة بالماء ويمكن اضافة مسحوق تنظيف خالي من المبيّض وحاولي أن تمرري المنشفة بلطف من دون فرك. 

كيف تنظفين الستائر بدون "فكّها" ؟

2) تنظيف الستائر بالبخار: اذا كنت تملكين آلة تنظيف على البخار، فهذا يجعل العملية أسهل بكثير، حاولي تمرير رأس الآلة البخارية من أعلى الى أسفل، وبعد الانتهاء اياك وفتح النوافذ بل اتركي الستارة تجف تلقائياً، وذلك لأن القماش المبلل يجذب الغبار اليه من الخارج، ولكن قبل اللجوء الى هذه الطريقة تأكدي أن نوع القماش يتحمل التنظيف على البخار، حتى تحمي ستارتك من التلف. 

3) ازالة البقع: ماذا عن البقع؟ في حال اتسخت الستارة ببقعة ما، لا تتسرعي وترمي بها في الغسالة، بل جربي أولاً هذه الطريقة، امزجي القليل من سائل الجلي داخل كوب من الماء الدافئ واستخدمي اسفنجة نظيفة واعصريها وحاولي أن تطبقي الرغوة وليس السائل على البقعة المراد تنظيفها لمدة 10 دقائق متواصلة، ازيلي الرغوة بواسطة اسفنجة نظيفة وجففي مكان البقعة وفي حال ظهرت بقعة من الماء بعد جفافها، بإمكانكِ إستعمال ماكينة البخار أو المكواة لإزالتها تماماً.

كيف تنظفين الستائر بدون "فكّها" ؟