أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

اكتشف رجال الجمارك في مطار بانكوك الدولي، داخل أمعاء مواطنة صينية قطعة ألماس وزنها 6 قيراط، كانت قد سرقتها من معرض بانكوك للمجوهرات. 

وأعلنت القناة التايلاندية التلفزيونية الثالثة، أن سعر قطعة الألماس يقدر بـ277 ألف دولار، مشيرة الى أن الشابة الصينية وشريكها خططا معا مغادرة تايلاند متجهين نحو الصين، الا أن تم احتجازهما في مطار "سوفان نابهوم" الدولي في بانكوك.

وشارك في اعتقال الصينية شرطة الهجرة التايلاندية، ذلك لدى محاولتها مغادرة تايلاند والعودة إلى الصين، وقد لجأ رجال الشرطة في عملية الاحتجاز الى الصور الفوتوغرافية، التي التقطتها كاميرات الرصد التابعة للمعرض تم توزيعها على أقسام الشرطة التايلاندية كلها. 

حيث تم توزيع صورهما على قسم شرطة الهجرة في المطار الدولي، وكان صاحب شركة المجوهرات التي سرق الألماس من جناحها في المعرض قد أبلغ الشرطة عن السرقة، مشيرا إلى أن قطعة الألماس الأصلية تم استبدالها بقطعة مزيفة. 

فيما أوضحت الصينية وصاحبها لدى احتجازهما أنهما مجرد سائحان عائدان إلى وطنهما بعد انتهاء استجمامهما في تايلاند، فيما تم فحصهما بواسطة جهاز الأشعة السينية الذي اكتشف في أمعاء الصينية البالغة من العمر 30 عاما، فيما أكدت القناة التلفزيونية أن الصينية اعترفت بارتكابها جريمة السرقة.