أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان) 

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية  فيديو ذبح سلحفاة، أمام اندهاش كبير اعترى هاشتاغ #سعوديين_يذبحون_سلحفاء، حيث عبر البعض عن صدمته من لجوء البعض الى ذبح هذا الحيوان البحري لاستفادة من لحومها مع العلم أن هناك حيوانات محللة للذبح، فالحاجة لا تقتضي اللجوء الى لحوم السلحفاة أبدا. 

فيما علل البعض الأخر من المتفاعلين مع الهاشتاغ، سلوك هؤلاء الأشخاص بقولهم أن ليس هناك من سبب يحرم ذبح أو أكل لحم السلحفاة مادام القنفذ وباقي الحيوانات البحرية تذبح عادة وتأكل. 

فيديو "ذبح سلحفاة" يستفز مشاعر السعوديين عبر تويتر!

وقد سبق فيديو ذبح السلحفاة، فيديو ثان صور بالكويت حيث اهتزت الصحف الكويتية، التي اعتبرت أن هذا السلوك غير مقبول في حق حيوان بحري أصلا مهدد بالانقراض، ووصل الأمر أن كان خبر ذبح السلحفاة مانشيت صحيفة «الوطن» الكويتية بعنوان: «شلون تذبح.. الحمسة»؟ وهو مأخوذ من أغنية تراثية للأطفال وهي: «شلون تمشي الحمسة؟».

أما في الاسكندرية المصرية فالسلحفاة تذبح لأغراض أخرى، حيث يذكر أن صيادي السمك من أهل الإسكندرية لديهم عادة شرب دم السلحفاة البحرية ساخنًا على الريق مع وصول مراكبهم إلى الشاطئ.

ففي شباك الصيد يعثر الإسكندرانيون على السلحفاة التي يسمونها «الترسة» فيقومون بنحرها وتقطير دمها في أكواب توزع على الصيادين، في اعتقاد منهم أن دمها مفيد للصحة وقوة البدن.