أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

منح الجيش البريطاني ترقية لخروف مشهور داخل الجيش، حيث تسلق السلم المهني من رتبة عريف لرقيب، حيث عبر الجيش أن هذه "الترقية" جاءت تقديرا لجهوده التي بذلها طوال فترة خدمته كجندي رسمي، اضافة إلى تلقيه زيادة في الراتب السنوي.

قد يبدو الأمر مضحكا، لكن بالفعل الحمل الذي يدعى “ديربي xxx”، هو واحد من 3 حيوانات التي "تجلب الحظ" للكتيبة الثالثة بالجيش البريطاني، هذه المجموعة تضم  حصانا وحملا آخر.

أما مهام "الحمل المخلص" كجندي، هو المشي مسافة ميلين يوميا، اضافة الى المشاركة في الفعاليات الخيرية والاستعراضات. أما العام الماضي فقد قام بتشغيل أضواء الميلاد في مدينة آشبورن في ديربيشاير حسب ما جاء في الصحف البريطانية. 

بالصور: "الخروف الجندي".. يتلقى ترقية خاصة من الجيش البريطاني!

يذكر أن هذا الحمل مصنف رسميا، على أنه “جندي” في صفوف الجيش كأي جندي بشري، ليس هذا فقط انما يحمل بطاقة ورقم تعريف خاص بالجيش البريطاني، تخول له كل الحقوق. 

بالصور: "الخروف الجندي".. يتلقى ترقية خاصة من الجيش البريطاني!

أما ترقية الحمل فقد لاقت استغرابا كبيرا، اذ لم استسغاء فكرة أن يكون الحمل "جنديا" ضمن أكبر الجيوش في العالم، وأن يخصص له استقبالا من طرف الأمير ويليام في وقت سابق، لكن الغريب في الأمر أنه ليس الجندي الوحيد غير بشري في الجيش بل انه زميلا لحصان وحمل أخر الذي يعدان من العناصر الجالبة للحظ في صفوف الجيش البريطاني.