أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

هروبا من الفقر والبطالة وأعمال العنف، قد يقدم اللاجئين على أي شيء وصولا الى الحلم الأروبي رغم تعريض النفس الى كل المخاطر، والدليل على ذلك قصص المغامرات والتضحيات التي يقوم بها اللاجئين للوصول الى القارة العجوز.

حيث أظهرت أحدث الصور التي تسربت من أزمة اللاجئين التي تعصف بالقارة الأوروبية في السنوات الأخيرة أكثر من أي سنة أخرى، واختبأ طالب لجوء افريقي اختبأ في محرك سيارة أملا بالوصول إلى القارة الأوروبية والهروب من الأوضاع المعيشية في افريقيا. 

وقد ضبطت الشرطة الإسبانية اللاجئ الأفريقي مختبئا بجانب محرك سيارة، حاول العبور إلى إسبانيا، وذلك على الرغم من المخاطرة الكبيرة التي يواجهها اللاجئ بالتواجد في هذا المكان، فضلا عن أن درجة الحرارة المرتفعة لوحدها من الممكن أن تسبب في وفاته.

وتعتبر أزمة اللاجئين الحالية التي تشهدها القارة الأوروبية الأسوأ والأكبر والأقسى منذ الحرب العالمية الثانية، خصوصا بعد الأزمة السورية، بحيث تتوقع ألمانيا وحدها أن تصل طلبات اللجوء العام الجاري إلى 800 ألف طلب، وهو رقم تاريخي لم يسبق أن تم تسجيله من قبل، كما يتوقع أن تتكبد دول الاتحاد الأوروبي تكاليف باهظة بسبب الأزمة الحالية.