أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات) 
 
يعاني بعض الأشخاص من حالات خوف مزمن من الأماكن المرتفعة أو حتى من صعود السلالم، أول خطوة للعلاج تبدأ من المريض نفسه، فكيف يمكنه أن يساعد نفسه في التخلص من هذه المخاوف التي تعرقل الحياة اليومية؟

نشر موقع ميرور لقطات طريفة لشاب صيني يعاني من فوبيا المرتفعات اضطر للمشي على الجسر الزجاجي الموجود بجبل تيانمن في الصين والذي يبلغ ارتفاعه 1430 مترا.

وتمكن أحد السياح من رصد مقطع فيديو له بكاميرا هاتفه ونشره على الإنترنت، وظهر فيه الشاب وهو يمشي على يديه وقدميه خوفا من سقوطه، حيث أغلق عينيه وبدأ بمد يديه على الألواح الزجاجية للشعور بالطريق أمامه.

حاولت امرأة مساعدته بسحبه لكن عند نقطة معينة ابتعدت عنه كما لو أن الجميع تخلى عنه.في النهاية تم سحب الشاب من قبل أصدقائه بعد أن تجمع السياح الآخرون خلفه في انتظار مروره، وأصبح مصدرا لسخريتهم.

الخوف من المرتفعات هو أمر طبيعي، إلا أن درجة الخوف تختلف من شخص لآخر. و من الممكن أن يتطور الأمر إلى أن يصبح مرضاً نفسياً مستعصيا، ليتسبب بعد ذلك و في بعض الأحيان في نوبات الذعر، حتى أن البعض قد يختار القفز من الأعلى و الإنتحار كحل لهذه المشكلة.

 

أسباب رهاب المرتفعات :

1. مصدر هذا الرهاب هو الخوف من السقوط من على ارتفاع شاهق و مواجهة الموت. لأنه بالتأكيد سمعت الكثير من القصص، عندما كنت طفلا، حول سقوط شخص ما من على مرتفع و موته على الفور، حتى ترسخ الأمر في ذهنك.

2. جعل هذا الخوف يستقر في قلبك و عقلك حتى أصبح التخلي عنه أمرا مستحيلا  في نظرك. و يرى بعض أطباء الأعصاب أن عجز الشخص في الحفاظ على توازنه 
 هو سبب الرهاب من المرتفعات.