اخبار الآن | القاهرة – مصر – (رانيا الزاهد)

إذا كنت تخشى الطيران، قد يكون من الأفضل أن لا تقرأ السطور التالية.. فقد طلب عضو من اعضاء منتدى " رديت" الاجتماعي من الطيارين الكشف عن اللحظات الأكثر رعبا التي مرت عليهم على متن الطائرات خلال رحلاتهم الجوية ..ويبدو أن هناك الكثير منهم.

فبعد ساعات قليلة من طرح السؤال، شارك أكثر من 4 ألاف شخص بتعليقاتهم وكان معظمهم من اطقم العمل على متن الطائرة، والتي وصفوا من خلالها  لحظات الرعب التي مرت عليهم على متن الطائرات التجارية.

قال احد العاملين في مجال الطيران أنه شهد موقف صعب كان يمكن أن يؤدي لكارثة وقال:"كنت اراقب حركة الهبوط والاقلاع وفجأة ارسلت طائرة طلب هبوط على مدرج كانت تقلع منه طائرة اخرى في الاتجاه المعاكس. لذلك توجهت على الفور لجهاز الراديو وأبلغت الطائرات بهذا التضارب وتراجعت بالفعل على الفور.

روى طيار أخر يعمل في شركة طيران أمريكية كبرى، وحقق ما يقرب من 12 ألف ساعة طيران، قصة مثيرة عاشها لمدة دقائق عندما حدث عطل لجميع شاشات التحكم بينما كان يحلق على ارتفاع 37 ألف قدم. وقال:"لم يكن امامي أي معلومات عن وضعنا، وحتى الطيار الآلي توقف عن العمل، وعندما أوشكت على إعلان حالة الطوارئ، عاد كل شيء إلى وضعه الطبيعي دون أي سبب."

هل تعرضت طائرتك لكارثة دون أن تعلم؟.. سؤال جريء كشف ما أخفاه الطيارون لسنوات!

قصة مثيرة أخرى جاءت على لسان طيار كان يحلق على ارتفاع 1200 قدم ويستعد للهبوط، لكنه فوجيء بعاصفة ترابية تظهر امامه مباشرة.. وقال: "الطائرات الحديثة تطلق تنبيهات عند الشعور بالرياح، وبالفعل خرجت صفارات الانذار لتخبرنا بخطورة الرياح التي تواجهنا الأن، لذلك قمنا بزيادة الطاقة قدر الإمكان للتحليق خارج العاصفة وبالفعل لم تنتهي الازمة الا بعدما حلقنا على ارتفاع 500 قدم فوق سطح الأرض".

وأخيرا.. قالت شركة طيران رائدة تعليقا على هذا السؤال على موقع "ريديت" إن أسواء موقف على الإطلاق هو أي عطل يصيب محركات الطائرة، فقد خرجت أصوات انفجار مدوية من أحد المحركات. وأضافت الشركة:" تابعنا على الفور عمل جميع المحركات وتبين العطل في الوقت الذي امتلائت فيه المقصورة بالدخان بسبب الشرارات التي تخرج من هذا المحرك."

"لم يحدث حريق في المحرك لحسن الحظ، وعاد للعمل مرة أخرى ولكن تكررت هذه العملية بعد 15 دقيقة، لذلك قررنا اغلاق المحرك والعمل بمحرك واحد حتى تمت عملية الهبوط بسلام".