أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (لين أبوشعر)

تحقق الشرطة في مسابقة أجريت على موقع VK وهو موقع يشبه الفيسبوك في صفحة روسية أسسها مجموعة من الشباب يطلبون من معجبي الصفحة أن يقوموا بارسال سيلفي مع شخص ميت، ويزور هذا الموقع حوالي ال70 مليون مستخدم يومياً.

يشترط من المتسابق أن يأخذ صورة سيلفي مع شخص ميت، ويتم اختيار أفضل سيلفي لاحقاً، وينال الفائز مبلغ مادي كجائزة على صورته، صورة السيلفي مع الجثة.

أما الشرط الثاني هو أن يبتسم صاحب السيلفي بجانب الجثة، لأن الميت ذاهب لمكان أفضل، واذا تصفحت حساب المجموعة تجد المئات من صور المراهقين مع الجثث في الجنازات والمشافي والمنازل.

وبلغ عدد المجموعة حوالي ال500 عضو، وقد انكشفت القصة للعلن وللشرطة عندما تم الاعلان عن الفائزة بصورة السلفي مع جثة فتاة تبلغ من العمر 13 عاماً توفيت بحادث سير، وقد لاحظت عائلة الفتاة أن هنالك ضوء فلاش يسطع أثناء الجنازة، ليكتشفوا لاحقاً قصة المسابقة.

وقال مسؤول في الشرطة: "نحن نعمل لمعرفة من يقف وراء هذه المجموعة والمسابقة، شخص واحد أم مجموعة أشخاص وماهو هدفهم".

بالصور: موقع روسي يدشن مسابقة لأفضل "سيلفي" مع ميت!

وكانت قد توصلت الشرطة الى مؤسس المجموعة ويدعى ألفريد بولياكوف، كشف ألفريد أنه يقوم بخدمة للمجتمع من خلال منحهم أموال لقاء تلك الصور، وتقوم الشرطة بالتحقيق مع ألفريد لمعرفة غاياته وما يخبئ ورائه.

صورة لمؤسس المسابقة

بالصور: موقع روسي يدشن مسابقة لأفضل "سيلفي" مع ميت!

وهو أستاذ جامعي يبلغ من العمر 28 عاماً من أوكرانيا، وكشف أنه غير مفهوم الموت عند الناس، وأنه لا يسمح لمن هم دون السن القانونية بالمشاركة في المسابقة، ودائما ما يحاول التأكد أن أقارب الشخص الميت موافقون على نشر الصورة، وأكد أن الموت هو بداية لحياة جديدة وهذا ما حاول أن يضعه في عقول الناس.

بالصور: موقع روسي يدشن مسابقة لأفضل "سيلفي" مع ميت!بالصور: موقع روسي يدشن مسابقة لأفضل "سيلفي" مع ميت!بالصور: موقع روسي يدشن مسابقة لأفضل "سيلفي" مع ميت!