أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

رغم أن ألمع نجوم الكوميديا العالمية الراحل تشارلي شابلن قد توفي منذ عقود، فقد عاد شارلي الى النجومية من جديد، بعدما أعلن بنك انكلترا المركزي نيته حول امكانية دراسة وضع صورته على النسخة الجديدة من العملة البريطانية من فئة العشرين جنيه، التي سيبدأ التداول بنهاية 2020.

ومع اعلان الفكرة، يقول البنك أنه تلقى حوالي 30 ألف ترشيح لوضع صورة شابلن، بالاضافة الى 591 فنانا آخرين تم ترشيحهم من قبل الشعب خلال الأشهر القليلة الماضية.

شابلن الذي نجح في إضحاك الملايين حول العالم رغم ملامحه الحزينة ودموعه، سيحل محلّ الخبير الاقتصادي الشهير آدم سميث، كما سيتم اتخاذ القرار النهائي من قبل محافظ بنك انكلترا مارك كارني، في الوقت الذي ينتظر فيه البريطانيين الكشف عنه في وقت مبكر من عام 2016.

أما لاختيار الشخصية، فقد تم ترشيح مجموعة كبيرة من الفنانين البريطانيين الأخرين، بمن فيهم مصمم الأزياء ألكساندر ماكوين، والمخرج ألفريد هيتشكوك، والممثل لورانس اوليفييه والمؤلفة بياتريكس بوتر.

كما يقول البنك المركزي إنه يريد عرض الشخصيات التاريخية غير المثيرة للجدل والتي شكلت الفكر والابتكار، والقيادة، والقيم والمجتمع البريطاني.