أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – ( فاطمة جنان)

قد تسعى بعض الدول الى خلق وجهات سياحية فريدة من نوعها حسب الثروات الطبيعية المتوفرة فيها، لكن هل من المعقول أن يستخدم الانسان البراكين لجذب السياح، أو استخدامه كمصدر طبيعي بغية التداوي من الأمراض؟ 

من الممكن أن تعتقد أن البراكين هي أخر مكان يقصده الناس طلبا لاستجمام، لكن سيخالفك آلاف السياح هذا الرأي، لأن هناك الكثير من الناس يقصدون بركان كارتاجينا في كولومبيا للتداوي بالطين الموجود في فوهته.

هذا البركان يقع على بعد 45 دقيقة من مدينة كارتاجينا. وبحسب الأسطورة المحلية، اعتبر “كارتاجينا” بركاناً نشطاً، استخدم فيه أحد الكهنة الماء المقدس لتحويل الحمم البركانية في البركان إلى طين غني بالمعادن المفيدة للجسم، كما توجد قائمة بكل العناصر المغذية الموجودة في طين هذا البركان، التي تتضمن الكالسيوم والمغنيزيوم والألمينيوم وغيرها.

بالصور: "سياحة البراكين والطين" تجذب السياح الى كولومبيا!

بالصور: "سياحة البراكين والطين" تجذب السياح الى كولومبيا!

داخل البركان، يغطي الزوار أجسامهم بالطين ويستلقون باسترخاء. وبعد الانتهاء، يتم نقلهم إلى نهر مجاور لغسل أجسامهم، حيث تساعد الزوار مجموعة من النساء المقيمات في المنطقة.

بالصور: "سياحة البراكين والطين" تجذب السياح الى كولومبيا!

وعلى عكس مظهره، الطين ليس سميكا ولا لزجاً، ويمكن العوم فيه بسهولة، فبعد الانتهاء من الغطس في الطين، يتم نقلهم إلى نهر مجاور لغسل أجسامهم، حيث تساعد الزوار مجموعة من النساء المقيمات في المنطقة. وتبلغ كلفة الدخول إلى البركان والمواصلات ذهاباً وإياباً ما قيمته 20 دولاراً للشخص.