اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعض القبض على الراقصتين برديس وشاكيرا بتهمة التحريض على الفسق ونشر الرذيلة.

حيث تداول النشطاء على موقعي "فيس بوك" و"تويتر" خبر القاء القبض علي الراقصتين خلال الساعات الماضية بكثرة وسخر بعضهم من الأمر ودشنوا هاشتاج بعنوان "الحرية لبرديس وشاكيرا" و"عمر السجن ما غير فكرة" و"الحرية للمعتقلين" في إشارة ساخرة إلى أن الأمر لا يستحق كل ذلك وأن هناك قضايا اهم يجب على المصريين الالتفات إليها.

فيما أشاد الإعلامي تامر أمين، بقرار إلقاء القبض على الراقصتين في برنامجه "من الآخر"، بينما طالب الإعلامي سيد علي في برنامجه "حضرة المواطن" بتطبيق القانون على كل الراقصات، وليس على برديس وشاكيرا فقط.

وكان عدد من المحامين والصحفيين والمواطنين تقدم ببلاغات تتهم "برديس" و"شاكيرا" بالتحريض على ممارسة والتحريض على الفسق والفجور. وأثبتت تحريات مباحث الآداب صحة بلاغات الشاكين وأن الراقصتين اعتادتا التحريض على الفسق والفجور وممارسة أفعال وتصرفات خادشة للحياء والآداب العامة وأبرزها نشر العرى. وأضافت التحريات أن الأفعال التى تقوم بها الراقصتان تتنافى مع قيم وأخلاق الشعب المصرى.

واستندت التحريات لرأى الفنان هانى شاكر المرشح المحتمل لرئاسة نقابة الممثلين بأن نوع الفن الذى يتم تقديمه من قبل الراقصتين وغيرهما لا يليق بفن الشعب المصرى وسوف يتصدى لها حال فوزه.