اخبار الآن | القاهرة – مصر – (أحمد حامد)

حقق النجم محمد رمضان نجاحا قويا بفيلمه "شد أجزاء" في سباق أفلام عيد الفطر بدور السينما المصرية، محققا 9 ملايين جنيها حتى الآن.

وشهد شباك التذاكر زحاما كبيرا من الجمهور خصوصا من فئة المراهقين الشباب، وهم يمثلون النسبة الأكبر من مشاهدي أفلام العيد، وذلك يفسر إلى حد كبير سر تفوق رمضان في المنافسة.

ويشارك في بطولة فيلم "شد أجزاء" وياسر جلال، ومحمد شاهين، ونسرين أمين، ومحمد ممدوح تايسون، إضافة إلى النجمة دنيا سمير غانم وإياد نصار وهما ضيفا الفيلم الذى كتبه محمد سليمان عبد المالك، ومن إنتاج أحمد السبكى، وإخراج حسين المنباوى.

فيما جاء النجم أحمد عز في المركز الثاني بإيرادات أفلام عيد الفطر محققا 6 ملايين جنيه مصري بفيلمه "ولاد رزق"، وحضره عدد كبير من الجمهور، ونجح عز من خلاله في العودة بقوة إلى السينما.

ويرى الكثير من النقاد والمهتمين بالسينما أن الفارق بين إيرادات فيلم عز ومحمد رمضان سيقل خلال الأيام القليلة المقبلة خصوصا بعد انتهاء فترة الأعياد وذهاب الجمهور المحب للسينما إلى دور العرض.

تراجعت أسهم النجم محمد سعد بشكل كبير ويفشل في فيلمه "حياتي مبهدلة" في التربع على عرش إيرادات مواسم الأعياد كما عودنا من قبل ويحقق فقط 3 مليون جنية. ويأتي ذلك بسبب عدم تجديد سعد في مضمون وطبيعة الأفلام التي يقدمها في السينما واعتماده على شخصية "تتح" التي سبق أن جسدها في فيلم يحمل الاسم نفسه وأعاد تقديمها من جديد في "حياتي مبهدلة".

أما فيلم "سكر مر" فقد حقق حوالي مليون ونصف المليون جنية، ويعد من التجارب الفنية الهامة التي شهدتها دور العرض مؤخرا، ويقوم ببطولته  مجموعة كبيرة من النجوم منهم أحمد الفيشاوي وهيثم أحمد زكي وشيري عادل وغيرهم من النجوم، ومن إخراج هاني خليفة.

وكان الفشل من نصيب النجم هاني رمزي بفيلمه "نوم التلات" حيث لم تتخطى إيراداته حاجز المليون جنية، ويأتي ذلك بسبب عدم التحضير الجيد للعمل ولجوء هاني رمزي إلى الاستسهال من أجل التواجد فقط في موسم عيد الفطر.