أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

كانت مفاجأة بريندان موتيل كبيرة جدا، حينما تلقى  1000 دولار كبقشيش، كانت فاتحة خير بالنسبة له، خصوصا وأنه بدأ العمل منذ وقت قصير، كنادل في مطعم سموكي باركي، كان يوم عمل عادي بالنسبة اليه، بعدما قدم الفاتورة لأحد الزبائن.

لم يصدق بريندان أن الزبون دفع 5000 في المئة من قيمة الحساب، طبعا لم يكن زبونا عاديا، لأن سلوكه كان غاية في الكرم والرقي، لأنه قدم البقشيش وأضاف عليه كلمة شكر وتمني للنادل الذي خدمه.   

الشاب أعرب عن اعجابه بسلوك الرجل الذي قدرعمله وقدم له مكافأة كبيرة، مع اعتماد كلمة غاية في الرقي على ظهر الفاتورة، كتبها بخط اليد، الموضوع يبدو أول وهلة غاية في الغرابة، لكن الهدف من الكلمة والمكافأة قد يبدو غاية في العمق.

بعد هذا السلوك الغريب والراقي في نفس الوقت، قال بريندان، "لم أستطع أن أفعل أي شيء، فقد كنت في حالة صدمة" كما أضاف تعليقا على الزبون الكريم، "كان متواضعا جدا، حاولت أن أعود اليه على الفور، لكن لأسف وجدته قد غادر المطعم". 

"زبون مجهول" يقدم 1000 دولار بقشيشا.. مع رسالة للنادل!
 

أما الكلمة فقد كتب فيها الرجل الغامض نقرأ:

"بريندان،

"شكرا للخدمة التي كانت جد خاصة، أنت تقوم بعمل عظيم كنادل، لست متأكدا ماهي الآمال والأحلام التي تود تحقيقها في هذه الحياة، لكني آمل أن يساعدك هذا، كما أتمنى أن يعامل الناس بعضهم بطريقة سلمية، يمكن أن يكون العالم سلبيا جدا وعنيفا، بالاضافة الى  ارتكاب أعمال عشوائية خالية من العطف، لكن من المهم أن يعرف الناس أن هناك وسائل أخرى غيرها في الحياة

"السلام عليكم أخي!"

أما بعد ما استفاق بريندان من الصدمة، قرر أن يستعين بالاكرامية لدفع بعض مسحقات الجامعة، كما يأمل من متابعة دراسته في مجال المحاسبة.