أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (فاطمة جنان)

قد يضطر مخرج الأفلام والمسلسلات الى فرد كل أوراقه أثناء نقل المشاهد الى حقبة مر عليها وقت طويل، فليس من السهل اختلاس شعور المشاهد وجذبه الى حقبة لا يعرف عليها الكثير من التفاصيل، فمن المعروف أنّه لكلّ حقبة تاريخية ثقافتها وزيّها وعاداتها.

فهذا ما يجب على المخرج أخذه ضمن حساباته الدقيقة أثناء تصوير أيّ مسلسل يجسّد حقبة تاريخية قديمة، وذلك لأسباب عديدة أهمّها القدرة على إقناع المشاهد بالمسلسل وأبطاله. وطبعا لسحب المتابع ليعيش "حالة" تلك الحقبة و"زمانها". 

إلا أنّ بعض المسلسلات الرمضانية هذه السنة خرجت على القاعدة هذه السنة، والدليل على ذلك مسلسل "طوق البنات" حيث كان للممثلة السورية إمارات رزق، رأي أخر فيما يخص الرؤية الاخراجية للمسلسل، فقررت أن تجسّد حقبة الاحتلال الفرنسي لفتاة سورية في مسلسل "طوق البنات" الذي تعرضه قناة mbc، وهي تحمل في يدها حقيبة من ماركة "tory burch".

"ماركات عالمية" تظهر في المسلسلات قبل ولادة مصمميها!
 

بالطبع ورجوعا الى الوراء، وخلال هذه الحقبة بالذات لم تكن "الماركة" موجودة أبدا، بل حتى أن مصممة الأزياء "توري بورش" المؤسسة للماركة لم تكن قد ولدت بعد، وهذا ما يعتبر خطأ فادح في الاخراج.  

وتعتبر توري بورش امرأة معاصرة، ولدت في عام 1966، بعد عقود من خروج القوات الفرنسية من سوريا نهائياً، وهذا العام صنّفتها مجلة "فوربز" على أنّها تأتي في المرتبة 73 من بين النساء الأكثر قوّة حول العالم.